حقوق وحريات

مطالب بمساعدة اللاجئين الإريتريين بالسودان واليمن وإثيوبيا

اللاجئون الإريتريون يعانون من ظروف صحية واجتماعية قاسية- مواقع التواصل
اللاجئون الإريتريون يعانون من ظروف صحية واجتماعية قاسية- مواقع التواصل

أهابت جبهة التحرير الإريترية بكل المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في المجال الإنساني للالتفات إلى أوضاع اللاجئين الإريتريين في معسكرات اللجوء في كل من السودان واليمن وإثيوبيا.

وقالت الجبهة، في بيان لها، الأحد، وصل "عربي21" نسخة منه، إن اللاجئين الإريتريين "يعانون من ظروف صحية واجتماعية قاسية"، داعية لمد يد "العون والمساعدة، خاصة الصحة الوقائية في ظل ظروف انتشار الاوبئة الفتاكة، وعلى رأسها وباء فيروس كورونا الذي أصبح مهددا خطيرا في كل أرجاء المعمورة".

 

اقرأ أيضا: مطالب بالإفراج عن المعتقلين بالسعودية مع تزايد خطر كورونا

وأضافت: "تعيش في هذه المخيمات (السودان واليمن وإثيوبيا) أعداد كبيرة من الإريتريين من الأطفال والنساء وكبار السن الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية الأولية والوقائية. راجين أن يجد نداؤنا الاهتمام، ونخص بذلك منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية والدولية الأخرى والمحلية العاملة في المجال الصحي".

كما ناشدت جبهة التحرير الإريترية "المواطنين الإريتريين في هذه المعسكرات الاهتمام بالإرشادات الطبية وصحة البيئة في مخيماتهم، سائلين الله أن يحفظ الجميع من كل سوء".

 

التعليقات (1)
ابو الحسن محمود
الأحد، 15-03-2020 08:17 م
نداء صادف اهله هكذا تعيد جبهة التحرير الارترية مسؤليتها التاريخية تجاه شعب رفعت منه الحكومة يدها وتركته في قرعة الطريق بين عصابات الاتجار بالبشر ومعاناة اللجؤ والتشرد. على المحتمع الدولي لعب درر مؤثر تجاه قضايا هذا الشعب .