حقوق وحريات

مصور "جثث كورونا" محتجز بعد تسريبه مقاطع للضحايا

المصور اعتقد أنه داخل الحجر الصحي لكنه اكتشف لاحقا أنه مركز للشرطة- جيتي
المصور اعتقد أنه داخل الحجر الصحي لكنه اكتشف لاحقا أنه مركز للشرطة- جيتي

اقتحم ملثمون يرتدون ملابس عزل صحية بيضاء، منزل ناشط صيني نشر لقطات لضحايا فايروس كورونا، في أحد المستشفيات، وقاموا باحتجازه في العزل.

وظن فانغ بن أنه مصاب بالفايروس، وجرى وضعه في الحجر الصحي، لكنه اكتشف لاحقا أن من أخذوه كانوا عناصر شرطة، واحتجز داخل أحد المقرات، للتحقيق معه في المقاطع التي بثها.

وقال بن الذي تحول من بائع ملابس بسيط إلى ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تمت مصادرة كل أجهزته الإلكترونية الموجودة في بيته بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

 

اقرأ أيضا :  ضحايا "كورونا" في الصين يتجاوز وفيات "سارس"


وتم استجوابه حول مقاطع الفيديو القوية التي نشرها على الإنترنت، بما في ذلك مقطع ظهرت فيه 8 جثث في المستشفيات العامة بمدينة ووهان منشأ الفيروس القاتل الذي حصد حياة أكثر من 420 شخصا وأصاب أكثر من 20000 آخرين.

وأكد فانغ أن السلطات الصينية اتهمته بتلقي أموال من منظمات أجنبية لنشر مقاطع فيديو على الإنترنت، وأمرته بالتوقف عن نشر "الشائعات" التي من شأنها "نشر الذعر".

وتم اعتقال أكثر من 300 مواطن صيني أو تغريمهم أو معاقبتهم بطرق أخرى بسبب "نشر شائعات" حول أزمة الفايروس.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 05-02-2020 05:02 م
عاقبة من يتحدى الله و يستقوي على عباده
عمر
الأربعاء، 05-02-2020 04:27 ص
اسأل الامريكان عن هذا الفيروس!!!
مصري
الثلاثاء، 04-02-2020 05:58 م
بالطبع اصبحت الصين كلها بمساحتها التي تقارب العشرة ملايين كيلومتر مربع مرتع لوباء فيرس الكورونا و هناك اخبار عن نشاط جديد لفيروس سارس برغم كل الجهود هناك لمنع تداول و نشر المعلومات عن الحالة الصحية العامة هناك و كل الجهود الطبية لمكافحة الوباء و لكن يبدو ان الوباء ينتشر كالنار في الهشيم .