صحافة دولية

ديلي تلغراف: الترحيب العربي بصفقة القرن عزل الفلسطينيين

الثلاثاء أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة بمشاركة سفراء دول عربية- تويتر
الثلاثاء أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة بمشاركة سفراء دول عربية- تويتر

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، أن الموقف العربي تجاه صفقة القرن، عزل الفلسطينيين دبلوماسيا.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير لمراسلها راف سانشيز بعنوان "الفلسطينيون معزولون دبلوماسيا وسط دول عربية مرحبة بخطة ترامب"، إلى أن الدول العربية والأوروبية لم تعترض على مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروف إعلاميا بـ"صفقة القرن"، والذي يمنح إسرائيل الحق بضم مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة.

 

وأضافت، أنه بينما كانت الفصائل الفلسطينية المتصارعة متوحدة في مواجهة خطة ترامب، لم يجدوا إلا القليل من الدعم من حلفائهم العرب حيث رحبت السعودية والإمارات بحذر بالخطة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: هنية يراسل قادة الدول العربية والإسلامية لرفض صفقة القرن
 

ولفتت إلى أن "الإدانة الإقليمية جاءت من تركيا وإيران، الدولتان المعروفتان بعدائهما لإسرائيل بشكل تقليدي، وعلى غكس السعودية والإمارات ليس لديهمها حماس كبير لخطابات تصالحية مع الرئيس الأمريكي".

 

وشددت على أن الصمت العربي والأوروبي، سيجعل الفلسطينيين يواجهون التصرفات التوسعية الإسرائيلية بمفردهم في الفترة المقبلة.

 

والثلاثاء، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وبحسب خطة "ترامب" تحتفظ إسرائيل بالأغوار، وبكامل الحدود الشرقية للضفة الغربية.

التعليقات (4)
محمد قذيفه
الخميس، 30-01-2020 07:49 م
أصحاب امريكا السعودية والامارات لا يمثلون الشعوب العربية والحل قاله الرئيس بومدين رحمه الله ( ما خذ بالقوة لن يسترجع الا بالقوة،فهل أنتم مستعدون لدفع الثمن ؟وداهن خكام الخليج حتى جاءتهم الفرصة فباعوا فلسطين وحتى أنفسهم من يدفع الجزية ليس حرا ومن يخون مكة والمدينة ليس حرا ، اتركوا الشعوب فهي تعرف الطريف وبلاش تعوضوهم مثلما فعلتم باللي جلبتموهم لافغانستان والعراق وسوريا وليبيا اسمحواا لهم فقط بالطريق
عمار بن يوسف
الخميس، 30-01-2020 06:12 م
وهل الصهيوعربي "محمد المسعودي" يعرف عن الصفقة؟!!!
لحسن عبدي
الخميس، 30-01-2020 05:41 م
الشعوب ممتعضة من سرقة القرن او بصقة القرن بتعبير خاشقجي يرحمه الله ، اما بعض الحكام العرب موقفهم المتخاذل يزيد من تاجيج مناهضة الاستبداد واستمرار حرب الاستنزاف القائمة بالسيرات الاحتجاجية التي نشاهدها على ربوع خريطة العالم العربي الاسلامي
علي
الخميس، 30-01-2020 03:13 م
طريق واحد يمر إلي فلسطين و هو من فوهة البندقية. اذا کان هذا هو الحل الوحيد فمن يعطي السلاح غير إيران؟ السعودية؟ قطر؟ ترکيا؟ کويت؟ ليس هناک أي دولة جاهز لدفع ثمن التصريحات مثل دولة ترکيا فضلا عن الدعم بالسلاح