سياسة عربية

مهلة عراقية لـ"العمال الكردستاني" لإخراج مقاتليه من سنجار

المهلة العراقية تأتي بالتزامن مع حديث تركي عن عملية عسرية وشيكة شمال العراق- جيتي (أرشيفية)
المهلة العراقية تأتي بالتزامن مع حديث تركي عن عملية عسرية وشيكة شمال العراق- جيتي (أرشيفية)

قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن مجلس مدينة الموصل منح حزب العمال الكردستاني الأحد مهلة لمدة عشرة أيام لإخراج عناصره المسلحة من قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى شمال العراق.


ونقلت الوكالة عن رئيس المجلس بشير كيكي قوله إن مسلحي العمال الكردستاني "يسيطرون على الأبنية الحكومية في سنجار، وإنّ قرار إمهالهم 10 أيام للخروج من القضاء، جاء بعد اجتماع بين المجلس والحكومة المركزية في بغداد".


وأكّد كيكي أنّ المجلس "لا يقبل تمركز عناصر العمال الكردستاني في سنجار، وأنه يبذل جهودا مضاعفة لإخراجهم من القضاء المذكور"، مضيفا أنه "بسبب وجود المسلحين في القضاء، فإنّ المسؤولين الإداريين هناك لا يستطيعون القيام بأعمالهم، ونسعى لإعادة الإداريين إلى عملهم خلال 10 أيام".


وتقول وكالة الأناضول إن "عناصر "PKK" الإرهابية دخلوا إلى قضاء سنجار صيف عام 2014، بحجة الوقوف في وجه هجمات داعش الإرهابي ضدّ الإيزيديين"، مضيفة أنه "نتيجة للحملة العسكرية التي قامت بها القوات العراقية في سنجار في 16 تشرين أول/ أكتوبر الماضي فقد اضطرت العناصر الإرهابية إلى الانسحاب من أجزاء كبيرة من القضاء".


وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من إعلان تركيا على لسان رئيس الحكومة ووزير الخارجية عن اتفاق مع الحكومة العراقية على تنفيذ عملية مشتركة ضد المسلحين الأكراد شمال العراق.

التعليقات (0)