سياسة عربية

مسؤول سعودي: إلغاء حد الردة أكاذيب وترويجها مخالف للدستور

النيابة العامة شرعت في اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه من قاموا بترويج إلغاء حد الردة- أ ف ب
النيابة العامة شرعت في اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه من قاموا بترويج إلغاء حد الردة- أ ف ب

قالت وكالة الأنباء السعودية، إن "المزاعم التي يحاول البعض نشرها بحسن أو بسوء نية بأن المملكة العربية السعودية ستقوم بإلغاء حد الردة كاذبة وغير صحيحة جملة وتفصيلاً" .


وأوضحت الوكالة على لسان مصدر وصفته بالمسئول، أن هذه المزاعم الواهية يكذبها النظام الأساسي للحكم وماجرت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها .


وأكد المصدر أن النيابة العامة شرعت في اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه من قاموا بترويج هذه الأكاذيب المخالفة لدستور هذه البلاد .


وشدد المصدر على أن هذا الموضوع محسوم وغير قابل للنقاش اطلاقاً في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضا: مركز تابع لـ"الدفاع" السعودية يثير جدلا حول حكم "المرتد"

 

وأثار مركز "الحرب الفكرية" التابع لوزارة الدفاع السعودية، جدلا حول حكم "المرتد" عن الدين الإسلامي.

وقال المركز في تغريدات عبر "تويتر"، إنه "لم يَثْبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قتل مَنْ نص القرآن على رِدَّتهم".

وتابع بأن قضية "عقوبة المرتد"، هي من جملة المسائل كثيرة الدوران والتوسع بالتأويلات الباطلة في عدد من أطروحات "الإرهابيين".

التعليقات (2)
شرحبيل
السبت، 02-12-2017 08:08 م
كثير من المسائل تحتاج إلى دراسة وافية تطابق العقل مع النقل ...وحصر فهم الدين ومقاصده لايجوز في أحدهما فقط .. ياإخوان : جاء هؤلاء المجرمون الدواعش ليفتنوكم عن دينكم ...فاتقوا الله ... لاتغرنكم أقوالهم والعبرة في أفعالهم ...لم ينتشر الاسلام بالسيف كما تفهمه داعش وإنما انتشر بالقرآن الذي فهمه ابن سينا والفارابي وابن باجة وابن رشد والمقريزي والبيروني والادريسي وابن خلدون والرازي والكندي وآلاف العماء والفقهاء والمفكرين في تاريخنا الاسلامي المشرف ..
هشام علوان
السبت، 02-12-2017 07:41 م
يعني الحكومه تخترعها و تنشرها عادي ..... الناس يعملوا شير و يتكلموا عنها تبقى جريمه بالتلاته. حد يقوله انته ابن وسخه زي اللي مشغلك.

خبر عاجل