أخبار متعلقة

الملا اختر منصور

هذه قصة تواجد الملا منصور في إيران قبل اغتياله

كشف موقع "جهان نيوز" المقرب من التيار المحافظ الإيراني عن تواجد زعيم حركة طالبان اختر منصور في إيران قبل اغتياله بأسبوع.

05-Jun-16 10:58 PM

السلطات الباكستانية تسلم جثة زعيم طالبان لأسرته

أعلن وزير الداخلية الباكستاني شوردي خان، الأربعاء، تسليم جثة الملا أختر منصور زعيم حركة "طالبان"، إلى أسرته وعبروا بها إلى الحدود الأفغانية..

01-Jun-16 02:07 PM

شقيق سائق الملا منصور يقدم شكوى ضد واشنطن.. لماذا؟

قال مسؤولون، الأحد، إن شقيق رجل لقي حتفه مع زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا أختر منصور في ضربة بطائرة أمريكية دون طيار في جنوب غرب باكستان، حرر محضرا بالشرطة يطلب فيه التحقيق في مقتل شقيقه.

30-May-16 01:17 AM

الغارديان: ماذا لو استخدم تنظيم الدولة الطائرات بدون طيار؟

انتقدت الكاتبة البريطانية في "الغارديان" ماري ديجيفيسكي في مقال لها ترجمته "عربي21" استخدام الولايات المتحدة للطائرات بدون طيار لاغتيال الملا أختر منصور زعيم حركة طالبان أفغانستان..

25-May-16 10:54 AM

وزير الداخلية الباكستاني يشكك في مقتل زعيم طالبان

قال وزير الداخلية الباكستاني، تشودري نزار علي خان، إنه لا يمكنه تأكيد مقتل الملا أختر منصور، زعيم حركة طالبان الأفغانية، في هجوم بطائرة أمريكية بلا طيار، قائلا إن الجثة التي انتشلت من مكان قرب الحدود الأفغانية كانت متفحمة بشكل يحول دون التعرف عليها.

24-May-16 08:24 PM

اغتيال الملا منصور ضربة أمريكية قاسية لحركة طالبان

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربة قاسية لحركة طالبان الأفغانية، بعد تصريحها باغتيال زعيمها الملا أختر منصور، بقصف صاروخي عبر طائرة بدون طيار استهدفه داخل سيارة في باكستان..

22-May-16 11:24 AM

أمريكا تدعي قتل الملا منصور في باكستان وطالبان تنفي

أعلن مسؤول أمريكي، الأحد، أن الولايات المتحدة أبلغت باكستان وأفغانستان بأنها شنت غارة بطائرة بدون طيار أدت إلى مقتل زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور على الأرجح.

21-May-16 11:53 PM

طالبان تبث رسالة صوتية لزعيمها "أختر" لتنفي مقتله

بثت حركة طالبان السبت رسالة صوتية نسبت إلى زعيمها أختر منصور، لنفي تأكيدات متحدث باسم الحكومة انه قتل في معارك بين فصائل إسلامية.

05-Dec-15 08:35 PM

تزايد الضغوط على طالبان للكشف عن مصير زعيمها

تزايدت الضغوط على حركة طالبان الأفغانية السبت، لتقديم دليل على أن زعيمها الملا أختر منصور ما زال على قيد الحياة، بعدما أفادت مصادر عن إصابته بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار أثناء اجتماع داخلي لقيادات الحركة..

05-Dec-15 03:41 PM

نائب الرئيس الأفغاني يؤكد مقتل زعيم طالبان والحركة تنفي

قال النائب الأول للرئيس الأفغاني، سلطان فيضي، في تصريح صحفي إن الملا أختر محمد منصور توفي متأثرا بإصابته.

04-Dec-15 03:37 PM

الملا "أختر منصور" يقبل بيعة الظواهري ويشكر من أعطاه الثقة

قبل "الملا أختر منصور" أمير حركة "طالبان" الجديد بيعة الدكتور أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة"، داعيا الجميع إلى توحيد الصفوف من أجل محاربة "قوى الكفر العالمي".

14-Aug-15 09:22 PM

الظواهري يبايع "الملا منصور" وينعى "الملا عمر" (كلمة صوتية)

بثت مؤسسة "السحاب" الإعلامية التابعة لتنظيم "القاعدة" كلمة صوتية لزعيم التنظيم الدكتور أيمن الظواهري يبايع فيها الملا أختر محمد منصور الأمير الجديد لحركة "طالبان"..

13-Aug-15 02:55 PM

طالبان تسقط مروحية عسكرية أفغانية وتقتل 17 جنديا

قالت حركة طالبان إنها قتلت 17 عنصرا من الجيش الأفغاني، وأسقطت طائرتهم المروحية، في وقت أعلن فيه قائد القوت الدولية في أفغانستان (إيساف) أن أربعة آلاف جندي وعنصر أمن أفغاني يقتلون في كل شهر.

06-Aug-15 08:59 PM

طالبان والدولة الإسلامية في خراسان بعد الملا محمد عمر

كشفت مسألة الإعلان عن وفاة الملا عمر عن تفوق تنظيم الدولة الإسلامية وقدرات مجلسه الأمني الاستخباري، فلولاه لبقي الملا عمر حيا لأمد بعيد يصدر بياناته ويدير حركته من غرف الاستخبارات فيما هو بين يدي رحمة ربه.

02-Aug-15 12:04 PM