أخبار متعلقة

تحالف دولي

عملاق شحن ألماني أمريكي يواصل تجنب البحر الأحمر.. وشركات تخطط للعودة إليه

قال عملاق شحن ألماني أمريكي، تجنبه للإبحار في البحر الأحمر، بسبب تهديدات الحوثيين، رغم تشكيل الولايات المتحدة تحالف دوليا.

27-Dec-23 03:48 PM

تحالف دولي لفلسطين يعتزم إرسال وفد قانوني لرصد جرائم الاحتلال في غزة

أعلن التحالف الدولي القانوني لفلسطين، اليوم الجمعة، أن اللجنة التحضيرية في التحالف تتابع تحضيراتها للتوجه لقطاع غزة ورصد الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

24-Nov-23 04:58 PM

5 دول بينها الأردن تدعو لتحالف دولي لمواجهة كورونا

دعت خمس دول، بينها الأردن، إلى توحيد الجهود الدولية من أجل "تحالف عالمي" في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

31-Mar-20 06:48 PM

هنية يدعو لتحالف استراتيجي دولي يواجه خطط تصفية القضية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى إقامة تحالف استراتيجي دولي لمواجهة التحديات المحيطة بالقضية الفلسطينية..

24-Nov-18 11:19 AM

ساويرس يدعو إلى تشكيل تحالف دولي ضد ليبيا

دعا رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، إلى قيام تحالف دولي جديد ضد تنظيم الدولة في ليبيا، يضم كلا من مصر وفرنسا وليبيا والإمارات..

17-Feb-15 03:47 PM

ليفني: سينشأ تحالف دولي ضد "الإسلام المتشدد"

قالت تسيبي ليفني إنه "في أعقاب الهجمات القاتلة في فرنسا الأسبوع الماضي، سينشأ تحالف دولي ضد الإسلام المتشدد في العالم"..

10-Jan-15 03:54 PM

ساينس مونيتور: فشل الأردن بإعادة طياره سيثير غضب الناس

تساءلت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" عن الأثر الذي سيتركه إلقاء القبض على الطيار الأردني معاذ الكساسبة على وضع الأردن في المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

28-Dec-14 02:05 PM

أستراليا تعلن أنها ستساعد بضربات جوية ضد "داعش"

قال وزير الدفاع الأسترالي، ديفيد جونستون، الاثنين، خلال زيارة لبغداد إن طائرات بلاده المقاتلة ستلعب دورا في حملة الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مواقع لتنظيم الدولة في العراق.

22-Sep-14 07:42 PM

عزوف تركيا يظهر مدى صعوبة تشكيل تحالف ضد "داعش"

حاول وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الجمعة، في أنقرة إقناع تركيا بدعم التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وأبدى ثقته بالنجاح في تشكيل تحالف عالمي بهدف "القضاء" على التنظيم المتطرف.

13-Sep-14 02:51 AM

كيري: الدول العربية لها دور مهم في مكافحة داعش

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، إن التحالف الدولي الجاري تشكيله ضد تنظيم الدولة ، معروف إعلاميا بـ"داعش"، "لن يرسل" قوات برية إلى العراق أو سوريا، مؤكدا أن الدول العربية سيكون لها "دور قيادي وأساسي" في مكافحة هذا التنظيم.

11-Sep-14 08:15 PM

الإسلاميون بين خطر داعش ومخاطر التحالف الدولي الجديد: أي دور وأي موقف؟

يشهد العالم اليوم ولادة تحالف دولي-إقليمي-عربي جديد تحت عنوان "محاربة تنظيم داعش والتطرف الإسلامي والدولة الإسلامية في العراق وسورية"، وتسعى الولايات المتحدة الأميركية لجمع اكبر عدد من الدول وخصوصا العربية والإسلامية للانضمام إلى هذا التحالف وستتوج هذه الجهود بالاجتماع الأميركي-العربي- التركي في ال

10-Sep-14 11:20 AM

مسؤول أمريكي: داعش يسيطر على منطقة بمساحة بريطانيا

قال مدير مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي "ماثيو أولسين"، إن المنطقة التي يحكمها "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا، تعادل مساحة المملكة المتحدة، مبيناً أن التنظيم يحصل يوميا على مليون دولار لقاء عائدات النفط الذي يبيعه، وتبلغ عدد القوة المقاتلة في صفوفه عشرة آلاف مقاتل، مؤكداً أنه رغم هذه القوة ليس صعباً

04-Sep-14 12:49 PM

خبر عاجل