أخبار متعلقة

رفح

"حماس" تحمل بايدن المسؤولية عن مجزرة رفح.. الاحتلال "يتحدى العدل الدولية"

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، إن "الجريمة الصهيونية في رفح دليل واضح على استخفاف الاحتلال بكل القوانين، وتحد لقرار محكمة العدل الدولية"..

27-May-24 05:46 PM

الاتحاد الأوروبي يرغب بتفعيل بعثته في معبر رفح.. ماذا يعني ذلك؟

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يقول إنه حصل على الضوء الأخضر من وزراء الاتحاد لإعادة تفعيل بعثة الحدود مع رفح.

27-May-24 05:01 PM

"الأزهر" يحيي المقاومة الفلسطينية ويندد بـ "مجزرة الخيام" في رفح

ندد الأزهر الشريف بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، موجها التحية إلى المقاومة الفلسطينية لـ"البسالة في الدفاع عن الأرض والتشبث بها".

27-May-24 03:39 PM

داود أوغلو يوجه نداء لأردوغان بعد مجزرة رفح ويندد بالعدوان الإسرائيلي

لفت رئيس الوزراء التركي الأسبق في منشور آخر، إلى أن "الإدارة الإسرائيلية تواصل مهاجمة غزة مثل الوحش المتعطش للدماء"، مشددا على أنه "يجري ذبح الإنسانية، وترتكب الإبادة الجماعية أمام أعين العالم أجمع" في القطاع المحاصر.

27-May-24 02:59 PM

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة رفح.. وأعداد شهداء غزة تتجاوز الـ36 ألفا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في غرب مدينة رفح جنوب القطاع..

27-May-24 02:45 PM

أتراك يتظاهرون أمام سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

طالب المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين"، بإنهاء العدوان الوحشي على قطاع غزة، كما نددوا بدعم الولايات المتحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي..

27-May-24 02:35 PM

استشهاد جندي مصري في اشتباكات مع الاحتلال قرب معبر رفح

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين جنود تابعين له وقوات مصرية عند معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر..

27-May-24 12:26 PM

هذه أسباب ورسائل عصابة نتنياهو من مجزرة رفح الجديدة

فراس أبو هلال يكتب: يأتي توقيت هذه الرسالة مع الحديث عن قرب انطلاق جولة جديدة من المفاوضات، بعد اجتماع عقد في باريس لهذا الغرض، وبعد أن أفشل التعنت "الإسرائيلي" ورقة المفاوضات السابقة التي وافقت عليها حركة حماس، ثم رفضها نتنياهو..

27-May-24 11:42 AM

إدانات واسعة لـ"مجزرة الخيام" في رفح.. واعتراف إسرائيلي بالجريمة

أدانت دول عربية وغربية المجزرة الوحشية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط خيام النازحين في رفح، في منطقة ادعت "تل أبيب" أنها آمنة لمن يرغب بالنزوح إليها، فيما اعترفت النيابة العسكرية الإسرائيلية بقتل المدنيين جنوب القطاع..

27-May-24 10:59 AM

آثار مجزرة الخيام في رفح.. "أرض محترقة ودمار واسع" (شاهد)

كشفت ساعات نهار الاثنين الأولى مدى الدمار الذي خلفته المجزرة الإسرائيلية الجديدة في مدينة رفح، التي خلفت أكثر من 50 فلسطينيا بين شهيد وجريح، في قصف تم على مخيم نازحين في منطقة تل السلطان..

27-May-24 09:22 AM

بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل"

علق مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على مجزرة رفح التي راح ضحيتها عشرات النازحين في الخيام، بعضهم حرقا، بعد قصف إسرائيلي وحشي على منطقة تعد "آمنة"، وقال إنه سيناقش مع دول عربية كيفية تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ضد "إسرائيل"..

27-May-24 09:08 AM

لماذا غاب تجاوز "إسرائيل" خطوط مصر الحُمر عن خطابات السيسي؟

رغم حضوره المباشر لأكثر من مرة، إلا أن أن السيسي لم يتطرق في خطاباته ومداخلاته للاجتياح الإسرائيلي لرفح وسيطرتها على الجانب الفلسطيني من المعبر، وهو ما كان يتردد أنه خط مصري أحمر لن تسمح القاهرة بتجاوزه..

27-May-24 08:39 AM

234 يوما من العدوان| مجازر ليلية مروعة في غزة تحصد أرواح العشرات

طائرات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل صوب خيام النازحين غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد نحو 40 شخصا وإصابة آخرين.

27-May-24 04:46 AM

هذه أبشع 6 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة منذ بدء العدوان (شاهد)

الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة ضد الناوحين في رفح قبل ساعات راح ضحيتها نحو 35 على الأقل.

26-May-24 11:39 PM

بالتزامن مع مجرزة رفح.. عشرات الشهداء في قصف استهدف عدة مناطق وسط القطاع (شاهد)

يمعن الاحتلال بارتكاب المجازر ضد المدنيين في غزة في ظل الفشل العسكري الذي يواجهه على مدى ثمانية أشهر من عدوانه على القطاع، حيث قصف خيام النازحين في رفح ومنازل في النصيرات، وسط القطاع.

26-May-24 10:27 PM

"حماس" تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة رفح.. وتدعو لتطبيق قرارات العدل الدولية فورا

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان..

26-May-24 09:54 PM

خبر عاجل