أخبار متعلقة

يهود أمريكا

إعلام عبري: حكومة نتنياهو تخسر اليهود الأمريكيين بسبب مواقفها المتطرفة

امتدت آثار المواقف المتطرفة لحكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو، إضافة للخلافات في الداخل الإسرائيلي، إلى خارج دول الاحتلال لتشمل اليهود حول العالم لاسيما بعد أن أدار نتنياهو ظهره لهم..

28-Sep-23 06:24 AM

جدل بين "يهود أمريكا" بسبب خطة حكومة نتنياهو اليمينية بشأن "القضاء"

أثارت خطة حكومة بنيامين نتنياهو بشأن القضاء جدلا كبيرا وقلق في صفوف يهود أمريكا، والداعمين لدولة الاحتلال في الولايات المتحدة، ويستعد 80 عضوا من مجلس النواب بإرسال رسالة إلى بايدن يطالبونه بالتدخل الدبلوماسي.

11-Mar-23 03:29 PM

مئات الحاخامات في أمريكا يتعهدون بمقاطعة حكومة نتنياهو

وقع المئات من حاخامات يهود أمريكا على رسالة تعهدوا فيها بمقاطعة حكومة اليمين المتطرف التي شكلها بنيامين نتنياهو.

23-Dec-22 08:18 PM

إعلام عبري: تراجع شعبية الاحتلال بين يهود أمريكا

عبرت الصحافة الإسرائيلية عن استيائها من تعاطي الإعلام الأمريكي مع الأوضاع بالأراضي المحتلة فيما كشف استطلاع رأي تراجع شعبية "إسرائيل" في صفوف يهود أمريكا.

14-Nov-22 02:23 PM

يهود أمريكا يديرون ظهرهم لترامب.. خطر على "إسرائيل"

كشف استطلاع رأي أجرته منظمة يهودية أمريكية داعمة لإسرائيل أن الناخبين اليهود يرون في الرئيس السابق دونالد ترامب خطرا عليهم، معتبرين أن حركته تساهم في تكريس معاداة السامية، حيث أبدوا تخوفا على إسرائيل.

12-Nov-22 08:14 PM

تقدير إسرائيلي: يهود أمريكا منفصلون عن "إسرائيل"

قال كاتب إسرائيلي إن "كبار أعضاء الجالية اليهودية الكبيرة في الولايات المتحدة لا يعرفون أسماء المرشحين الإسرائيليين في الانتخابات الحالية، ولا يوجد حتى تقرير عن مرشح جديد لمنصب القنصل الإسرائيلي في نيويورك، لأنه ببساطة لا توجد قيادة إسرائيلية".

16-Mar-21 03:03 AM

جنرال إسرائيلي يتخوف من توتر العلاقة مع يهود الولايات المتحدة

قال جنرال إسرائيلي إن حكومته مطالبة بتقوية العلاقة مع يهود أمريكا، وبناء الجسور مع الكونغرس على جانبي الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بهدف كسب دعم المؤسسة الأمنية الأمريكية في إسرائيل، وممارسة تأثير أكبر على قرارات واشنطن في القضايا الأساسية التي تهم تل أبيب.

20-Jan-21 03:40 PM

منظمة يهودية تدعم ساندرز تطالب برفع حصار غزة بسبب كورونا

طالبت منظمة يهودية أمريكية، تقول إنها مقربة من المرشح للرئاسة الأمريكية بيرني ساندرز، برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، لأسباب إنسانية، لا سيما أمع تفشي فايروس كورونا المستجد عالميا.

24-Mar-20 05:21 PM

ترامب يثير غضب جمعيات يهودية أمريكية.. ماذا قال؟

أعربت جماعات يهودية أمريكية عن غضبها الشديد إزاء تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي..

21-Aug-19 11:41 AM

معاريف: يهود أمريكا يرفعون علم التمرد ضد ترامب

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، لا يحظى بقبول لدى اليهود في أمريكا، رغم كل التهليل الذي حظي به لدى الإسرائيليين.

19-Feb-17 07:34 PM

قلق إسرائيلي من "الزواج المختلط" بين يهود أميركا

عبرت إسرائيل عن قلقها الشديد من تعاظم ظاهرة الزواج المختلط بين اليهود في الولايات المتحدة ومعتنقي الأديان الأخرى.

02-Dec-13 01:24 PM