تفاصيل المباحثات بمجلس الأمن الدولي بشأن العداون على رفح

حذّر منسّق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، تور وينسلاند، من "خطر نشوب نزاع إقليمي قائم في ظل ما يشهده قطاع غزة".

29-May-24 05:13 PM

الكيان الصهيوني يفقد "سلاح المحرقة"

منير شفيق يكتب: تجاوز المحكمتين الدوليتين لهذا الامتياز، ما كان ليحدث لولا ما أصاب سيطرة أمريكا من ضعف على المستوى العالمي، أما السبب المباشر والأهم قطعا فهو المقاومة وقيادتها، والشعب في قطاع غزة، مما أفشل الهجوم العسكري الذي لم يستطع أن ينتصر أو يحقق أي جزء من أهدافه، ما أفسح للرأي العام العالمي متابعة الإبادة الإنسانية ومشاهدتها في أبشع صورة، الأمر الذي أدّى بدوره إلى اندلاع ثورة عالمية ضد "إسرائيل"

29-May-24 04:54 PM

قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم

أعلن 3 من قادة المعارضة الإسرائيلية، عن اتفاقهم على خطة، للإطاحة برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وائتلافه اليميني، داعين بيني غانتس إلى الاستقالة من مجلس الحرب والانضمام إليهم.

29-May-24 04:08 PM

قراءات في الواقع الدولي اليوم: هل تثمر دماء أطفال فلسطين عالما جديدا؟

فاسم قصير يكتب: بعد ثمانية أشهر على معركة طوفان الأقصى أصبحت القضية الفلسطينية هي القضية الأولى في العالم أجمع، وها هي صراخات وآلام الشعب الفلسطيني تطرق مسامع العالم من جامعات وشوارع ومؤسسات دولية وتتردد على كل المستويات الفكرية والسياسية والاجتماعية والحضارية، والأهم أن نكون نحن على مستوى هذا التحدي وأن نقدّم المشروع الحضاري البديل القادر على نشر العدالة الحقيقية والمدافع الحقيقي عن حقوق الإنسان وحرياته

29-May-24 03:43 PM

احتجاجا على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)

قال موقع "كال ماترز" الإخباري، إن النقابة التي تمثل 48000 من الأكاديميين والخريجين العاملين في جامعة كاليفورنيا، قد صعّدت مواجهتها، الثلاثاء، لتصل إلى ثلاثة فروع جامعية أخرى.

29-May-24 03:33 PM

"مجلس الحرب" الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب

وسط انخراط حكومة الاحتلال مرة أخرى في مفاوضات صفقة التبادل مع المقاومة الفلسطينية، تظهر الانقسامات داخل مجلس الحرب مرة أخرى حول نقطة الوقف الدائم لإطلاق النار.

29-May-24 03:19 PM

البرازيل تسحب سفيرها من دولة الاحتلال ردا على استمرار المجازر في غزة

البرازيل لا تعتزم تعيين بديل عن سفيرها في الوقت الحاضر، وتؤكد أن الظروف غير متوافرة "لعودته إلى إسرائيل"

29-May-24 02:21 PM

"كل العيون على رفح".. صورة تجتاح مواقع التواصل بعشرات ملايين المشاركات

شارك العديد من المشاهير والمؤثرين حول العالم الصورة المولدة بالذكاء الاصطناعي، على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها شركة "ميتا" التي تملك أيضا منصة "فيسبوك"، على المحتوى المتضامن مع الشعب الفلسطيني بحجة أنه "ذو طبيعة عنيفة" لا تتوافق مع سياسات الشركة..

29-May-24 01:56 PM

كاتب بريطاني: الجيش الإسرائيلي يخوض استراتيجية وحشية لكنها خاسرة بغزة

وصف أستاذ دراسات السلام في جامعة برادفورد البريطانية، ما يقوم به جيش الاحتلال من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، بأنه جزء من استراتيجية وحشية ينفذها، لكنها في الوقت نفسه خاسرة..

29-May-24 01:29 PM

لأول مرة منذ أسبوعين.. الصحة العالمية توصل وقوداً ومعدّات طبية لشمال غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، انهيار المنظومة الصحية في مدينة رفح وشمال قطاع غزة، بعد خروج مستشفياتها عن تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمرضى، وذلك بسبب الاستهداف الإسرائيلي المباشر لأبنية المستشفيات ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

29-May-24 01:26 PM

مسؤول إسرائيلي: سنكمل السيطرة على محور فيلادلفيا.. ولا نهاية للحرب في 2024

قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية عن مستشار الأمن القومي في دولة الاحتلال، تساحي هنجبي، قوله "داخل غزة، يسيطر جيش الدفاع الإسرائيلي الآن على 75 بالمئة من محور فيلادلفيا وأعتقد أنه سيسيطر عليه كله بمرور الوقت".

29-May-24 12:54 PM

اشتباكات مع تقدم آليات الاحتلال وسط رفح.. واستمرار القصف الجوي

تواصلت اشتباكات المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل القصف الجوي والمدفعي على مناطق عدة بالقطاع..

29-May-24 12:15 PM

"لا دولة آمنة".. أردوغان يحذر من جرائم الاحتلال ويصف نتنياهو بـ"مصاص الدماء"

شدد أردوغان على ضرورة "وقف هذه الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية على الفور قبل أن يخرج نتنياهو وشبكة الإجرام التابعة له عن السيطرة تماما"، مشيرا إلى أن "العالم يتابع على الهواء مباشرة وحشية مصاص الدماء المريض والمجنون نتنياهو"..

29-May-24 11:41 AM

حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قال حزب الله في بيان، إنه استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب الإسرائيلي قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية جنوب لبنان، "وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها"..

29-May-24 11:16 AM

بطلة "Wednesday" تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. "أين الإنسانية؟"

نشرت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا، عبر خاصية القصص في إنستغرام، العديد من المنشورات التي تسلط الضوء على مجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في رفح، كما أنها نشرت تدوينة تحمل عبارة "كل العيون على رفح"..

29-May-24 10:51 AM

سلطنة عمان تطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية وفرض عقوبات "رادعة" على الاحتلال

قالت وزارة الخارجية العمانية، إن "سلطنة عمان تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار العدوان الإسرائيلي في استهداف مخيمات النازحين في رفح بقطاع غزة مجددا"..

29-May-24 10:14 AM

خبر عاجل