أخبار متعلقة

فلسطين

طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية

انضم طلاب في بريطانيا إلى الحراك الطلابي الأمريكي الداعم لفلسطين، ودعا طلاب إدارات جامعاتهم إلى إنهاء التعاون مع الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

02-May-24 12:17 AM

جولة أخرى حول الدولة الفلسطينية

منير شفيق يكتب: كان المقصود الأول من القبول بحلّ الدولتين، أو مطالبة الفلسطينيين بدولة وفقا لقرار التقسيم، أو وفقا لقرار حدود حزيران/ يونيو 1967، هو الإقرار واقعيا أو من حيث المبدأ بتقسيم فلسطين، من حيث إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرقي القدس

01-May-24 10:59 PM

NYT: تل أبيب تنازلت عن مطلبها بمنع عودة النازحين لشمال غزة

لطالما أبدى الاحتلال تشددا حيال عودة النازحين خلال المفاوضات التي تجري للتوصل إلى هدنة في غزة تشمل تبادلا للأسرى

01-May-24 09:12 PM

طلاب جامعة مانشستر البريطانية يعتصمون للمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال (شاهد)

قرر الطلبة المؤيدون للشعب الفلسطيني إنشاء مخيم في حرم الجامعة، على غرار الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة، للمطالبة بقطع إدارتها العلاقات مع الاحتلال، وجامعتي "تل أبيب" و"العبرية" في القدس المحتلة، بالإضافة إلى إنهاء الشراكة مع إنهاء مع شركة "بي أيه إي سيستمز".

01-May-24 09:04 PM

صحيفة إسبانية تعتبر أوامر الاعتقال المتوقعة ضد نتنياهو هزيمة أخلاقية لـ"إسرائيل"

قالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على وشك أن يقدم اتهامات ضد أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقادة جيشها، بسبب الجرائم المرتكبة خلال اجتياح غزة.

01-May-24 09:01 PM

كيف تسببت حرب غزة في تعزيز علاقات دول "التعاون الخليجي" فيما بينها؟

أشار موقع "ريسبونسيبل ستيت كرافت" الأمريكي، إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "أثرت على العلاقات داخل مجلس التعاون الخليجي، ويبدو أن الأعضاء يقتربون من بعضهم البعض".

01-May-24 08:14 PM

أندية أردنية توجه تحية للمقاومة وأهالي غزة بمناسبة يوم العمال.. وتفاعل

نشر النادي الفيصلي عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي صورة مصممة تحمل علمي فلسطين والأردن، مرفقة مع عبارة "في يوم العمال نحيي رجال الأنفاق"..

01-May-24 07:44 PM

الأسير باسم خندقجي يخترق القبة الحديدية

وليد الهودلي يكتب: فوز الأسير باسم خندقجي بجائزة البوكر العربية بروايته قناع بلون السماء هو انتصار فلسطيني ساحق وإصابة الاحتلال في مقتل كبير، خاصة وأن هذا الفوز يأتي في سياق هجمة شرسة بهمجية نازية فظيعة وفي ظروف مجزرة مفتوحة في غزة، فيأتي خندقجي ليرد بأصغر وسيلة ممكنة؛ بقلمه المهرب الصغير

01-May-24 07:14 PM

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال

وجه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما طلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد "إسرائيل" بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،

01-May-24 07:13 PM

الاحتلال يعلن فتح معبر "إيرز".. وبلينكن يتفقد "كرم أبو سالم" (شاهد)

تحاول دولة الاحتلال الإيحاء بأنها لا تمنع وصول المساعدات لغزة، خاصة منذ أن أصدر الرئيس جو بايدن تحذيرا شديدا لرئيس وزرائها بنيامين نتنياهو

01-May-24 07:07 PM

هذه أبرز خطوات اتخذها أردوغان ضد "إسرائيل" إثر استمرار العدوان في غزة

توجهت تركيا بشكل ملحوظ وبخطوات متسارعة إلى التأكيد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك إعلان أنقرة انضمامها إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

01-May-24 06:50 PM

إدلب تنضم إلى ركب الاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين (شاهد)

رفع المشاركون في الاحتجاج لافتات تحمل عبارات من قبيل "من إدلب إلى غزة.. عدونا واحد"، و"العزة والكرامة لكل أحرار العالم الذين يقفون مع غزة ضد آلة القتل والإبادة"، و "لا تملوا الحديث عن غزة"، و "لا خير فينا إن اعتدنا أو نسينا".

01-May-24 05:36 PM

هل توافق واشنطن على صفقة مع الرياض تستبعد حل الدولتين؟

ذكرت صحيفة "الغارديان"، أن "الرياض تسعى لتحقيق صفقة متواضعة مع واشنطن في غياب وقف إطلاق النار في غزة ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للدولة الفلسطينية"..

01-May-24 05:17 PM

الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا في أجواء مدينة إيلات (شاهد)

تصدت الدفاعات الجوية للاحتلال الإسرائيلي صاروخ كروز في مدينة إيلات الساحلية على البحر الأحمر٬ ويذكر أن هذه لست المرة الأولى التي ستهدف فيها الاحتلال الطائرات المسيرة والصواريخ التي تنطلق من اليمن والعراق.

01-May-24 05:14 PM

"القسام" تقصف حشودا لقوات الاحتلال في "حوليت" و"نيتساريم" (شاهد)

القسام استخدمت قذائف الهاون ومنظومة رجوم في قصف قوات الاحتلال

01-May-24 03:49 PM

جنرال إسرائيلي: حماس تحضّر لنا "كمينا" في رفح.. والاجتياح "فخ" ينتظرنا

حذر القائد السابق لفرقة غزة ورئيس شعبة العمليات في هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، من مغبة اجتياح رفح جنوبي قطاع غزة، معتبرا أن العدوان على المدينة الفلسطينية سيكون "فخا" في انتظار "إسرائيل".

01-May-24 03:37 PM