أخبار متعلقة

امريكا

ما خطورة توسيع الولايات المتحدة تعريف "معاداة السامية"؟.. نخبرك القصة كاملة

أقر مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، تشريعا لتعديل تعريف "معاداة السامية" المعتمد، لإدراجه في أروقة وزارة التعليم في الولايات المتحدة، وسلطات إنفاذ القانون، ومكافحة التمييز..

02-May-24 09:27 AM

تحليل لخطابات بايدن يظهر وقوعه في زلات كثيرة (شاهد)

كشفت تحليلات لخطابات الرئيس الأمريكي جو بايدن، ارتكابه لعدد كبير من الأخطاء والزلات..

02-May-24 08:20 AM

مسؤولون: "إسرائيل" ستعاقب السلطة الفلسطينية إذا أصدرت "الجنائية" أوامر اعتقال

يخشى المسؤولون الإسرائيليون من أن تصدر محكمة الجنايات الدولية أوامر اعتقال بحق عدد من المسؤولين مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي..

02-May-24 07:01 AM

هل تدير أميركا ظهرَها للعالم؟!

حلفاء الولايات المتحدة من أوروبا وآسيا سيرتكبون خطأ فادحاً إن اعتبروا إقرار مشروع قانون المساعدات الأميركية لأوكرانيا مؤشراً على أنهم ليسوا في حاجة إلى السعي وراء قدر أكبر من الاستقلالية الاستراتيجية.

02-May-24 04:16 AM

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين؛ لضمان عدم عودة الاعتصامات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

02-May-24 03:12 AM

البنتاغون يعلن اكتمال 50% من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض لجنوده هناك

يقترب الميناء العائم الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة على الانتهاء، في وقت لم يستبعد فيه وزير الدفاع الأمريكي تعرض الجنود هناك لإطلاق نار، لكنه قال إن الجنود سيردون حينها.

02-May-24 03:06 AM

مجلس النواب الأمريكي يصوّت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين، الأربعاء، قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة "الهولوكوست" لمعاداة السامية، ما يهدد حرية التعبير.

02-May-24 01:28 AM

منظمة حقوقية تتهم بلينكن بتجنب إنفاذ قانون ليهي لمعاقبة وحدات بالجيش الإسرائيلي

اتهمت منظمة حقوقية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بتعمد عدم تنفيذ قانون ليهي فيما يتعلق بتعليق المساعدات العسكرية لكتيبة "نيتسح يهودا" بالجيش الإسرائيلي.

02-May-24 12:25 AM

ضغوط أمريكية على الإمارات بسبب التجارة مع روسيا.. مزيد من العقوبات على الطريق

كشفت وكالة "رويترز" عن فرض عقوبات غربية على مزيد من الشركات في الإمارات قريبا بسبب التحايل على العقوبات على روسيا.

01-May-24 10:55 PM

بالأرقام.. الإعلام الحكومي بغزة يكشف حقيقة زيادة المساعدات الداخلة للقطاع

نفى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مزاعم أمريكية وإسرائيلية بزيادة شاحنات المساعدات الداخلة إلى القطاع خلال الفترة الأخيرة.

01-May-24 10:26 PM

طلاب جامعة مانشستر البريطانية يعتصمون للمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال (شاهد)

قرر الطلبة المؤيدون للشعب الفلسطيني إنشاء مخيم في حرم الجامعة، على غرار الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة، للمطالبة بقطع إدارتها العلاقات مع الاحتلال، وجامعتي "تل أبيب" و"العبرية" في القدس المحتلة، بالإضافة إلى إنهاء الشراكة مع إنهاء مع شركة "بي أيه إي سيستمز".

01-May-24 09:04 PM

موظفون يشتكون "غوغل" بعد أن فصلتهم بسبب "إسرائيل"

تقول الشكوى المؤلفة من صفحة واحدة، وقدّمت في وقت متأخر من الاثنين، إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة، إن "غوغل بطردها الموظفين تخل بحقوقهم بموجب قانون العمل الأميركي، للدعوة إلى ظروف عمل أفضل".

01-May-24 08:42 PM

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

بعد سبعة أشهر من دعم الإدارة اللامحدود إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، كانت غريط أول مسؤولة كرست حياتها للعمل الدبلوماسي تستقيل من عملها على سياسة تقول إنها مثلت نكسة للمصالح الأمريكية في العالم العربي والجيل قادم.

01-May-24 08:20 PM

هل توافق واشنطن على صفقة مع الرياض تستبعد حل الدولتين؟

ذكرت صحيفة "الغارديان"، أن "الرياض تسعى لتحقيق صفقة متواضعة مع واشنطن في غياب وقف إطلاق النار في غزة ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للدولة الفلسطينية"..

01-May-24 05:17 PM

متطرفون يساعدون الشرطة الأمريكية في فض اعتصام جامعة كاليفورنيا (شاهد)

يساعد عدد من المتطرفون الصهاينة الشرطة الأمريكية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس٬ على فض اعتصام المتظاهرين السلمين المطالبين بوقف الإبادة الجماعية٬ وإلغاء استثمارات الجامعة مع الاحتلال.

01-May-24 03:20 PM

مقررة أممية تنتقد عنف الشرطة الأمريكية بحق احتجاجات الطلبة.. "حقيقة بشعة"

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إنها أصيبت بـ "الدهشة" أمام العنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية تجاه "متظاهرين منددين بالإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة أجنبية أخرى".

01-May-24 03:12 PM