أخبار متعلقة

السلطة الجديدة

أبرز التحديات التي تواجه ليبيا في الذكرى الثانية لهجوم حفتر

ما زالت أصداء الهجوم الفاشل الذي شنه اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس تتردد في ليبيا، وتلقي بظلالها على المشهد العام في البلاد، رغم مرور عامين على انطلاقه..

04-Apr-21 11:56 AM

معهد واشنطن: أمريكا مطالبة بلعب دور أكبر في ليبيا

قال معهد واشنطن، إن على الولايات المتحدة، أن تكون حاضرة ومستعدة للمبادرة في الملف الليبي، في حال توقف التقدم في تعزيز الحوار السياسي وعرقلة الانتخابات عن موعدها، والتجاوز العسكري الروسي المقلق.

31-Mar-21 05:26 PM

ما الذي يجعل ملف المرتزقة في ليبيا يستعصي على الحل؟

رغم المطالبات المحلية والدولية برحيل المرتزقة الأجانب عن التراب الليبي، وانتهاء مهلة سابقة لرحيلهم، إلا أن هذا الملف ما زال يراوح مكانه، في ظل اعتقاد مدفوع بمعطيات ميدانية، يشير إلى أن أطرافا دولية تمسك بمفتاح حل هذه أزمة المرتزقة، والتي تورطت فيها البلاد كنتيجة لهجوم قوات خليفة حفتر على العاصمة طرا

30-Mar-21 11:24 PM

نخب ليبية تتحدث لعربي21 عن السلطة الجديدة والتدخلات

عبرت نخب ليبية عن أملها في تخطي البلاد للأزمة السياسية الراهنة، وصولا إلى اتفاق شامل يثبت دعائم الاستقرار، مؤكدين في أحاديث خاصة لـ"عربي21"، أن القوى المضادة المدعومة من الخارج، عرقلت مسار الثورة، وخلقت الأزمات في ليبيا في إطار مشروع إقليمي استهدف وأد ثورات الربيع العربي في المنطقة.

17-Feb-21 02:38 PM

مسؤول ليبي: هذا ما دار خلال اجتماع اللجنة الدستورية بمصر

كشف عضو فريق الحوار بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الدكتور عبدالقادر احويلي، جانبا حول تفاصيل اجتماع اللجنة الدستورية الليبية، بمدينة الغردقة المصرية، والذي يهدف للتوافق حول القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات المقبلة.

20-Jan-21 07:35 PM

هل تحسم نجاحات "الحوار الليبي" ملف الحكومة الجديدة؟

لاقى اتفاق اللجنة الدستورية الليبية من أول جلسة على حسم أمر الاستفتاء على الدستور ردود فعل إيجابية واسعة خاصة أنه جاء بعد يوم من تصويت أعضاء ملتقى الحوار الوطني على قبول آلية الترشح للسلطة التنفيذية الجديدة المقدمة من اللجنة الاستشارية للملتقى.

20-Jan-21 04:39 PM

الحوار الليبي.. تشكيل لجنة استشارية لتخطي عقبة اختيار السلطات

شكلت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، لجنة استشارية من ملتقى الحوار السياسي تضم 18 عضوا، لحل المسائل العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة.

03-Jan-21 08:44 AM

ملف "السلطة الجديدة" يعرقل حوار ليبيا.. وانتهاء مهلة "البعثة"

لا زالت عقبة "آليات الترشح والاختيار" للسلطة الجديدة في ليبيا تراوح مكانها، رغم قرب انتهاء مهلة بعثة الأمم المتحدة التي منحت لأعضاء ملتقى الحوار السياسي، لتقديم مقترحاتهم لمناصب رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء. ​

29-Nov-20 07:11 AM