أخبار متعلقة

الشحن البحري

شركات شحن تتوقف عن عبور قناة السويس بسبب توترات البحر الأحمر

توقفت شركتان رائدتان في الشحن البحري عن استخدام قناة السويس بعدما كثفت جماعة الحوثي هجماتهما على السفن التجارية في البحر الأحمر

16-Dec-23 07:39 PM

WP: الجزء الأصعب من أزمة "قناة السويس" لم ينته بعد

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن الجزء الأصعب من أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة "إفر غيفن" في قناة السويس لم ينته بعد، رغم تعويم السفينة التي تسبب جنوحها بعرض القناة في توقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام متواصلة..

01-Apr-21 07:50 AM

فوضى بالتجارة البحرية بعد توقف قناة السويس.. ما البدائل؟

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية؛ إن توقف حركة الملاحة في قناة السويس، تسبب في إحداث فوضى في التجارة البحرية العالمية، وأدى إلى تضاعف تكاليف الشحن البحري 4 مرات، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

26-Mar-21 08:46 AM

من يتحمل ارتفاع تكاليف تأمين ناقلات النفط المارة بمضيق هرمز؟

تسببت التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، إلى ارتفاع تكاليف الشحن البحري وزيادة الأعباء التأمينية لناقلات النفط والغاز، خاصة بعد تزايد علاوات مخاطر الحرب..

09-Jan-20 12:30 PM

الإمارات تتصدر الشحن البحري.. ومطار دبي الأكثر ازدحاماً

كشف تقرير حديث أن دولة الإمارات تتصدر منطقة غرب آسيا، وتعد من بين أكبر دول العالم في مجال الشحن البحري، وتحتل المركز الأول على المستوى الإقليمي، والمركز 25 عالمياً من حيث حمولة السفن التي تشغلها، ويبلغ عددها 883 سفينة.

26-Oct-17 09:04 PM

ميناء قطري يشهد إطلاق أكبر تحالف بحري في العالم

شهد ميناء حمد في قطر تدشين خط بحري مباشر لتحالف (Ocean Alliance) المصنف بأكبر تحالف بحري في العالم، والذي يضم تحت مظلته 55 شركات من أكبر الشركات العاملة في مجال الشحن والنقل البحري بأسطول يزيد على 350 سفينة وقدرة استيعابية تتجاوز 3.5 مليون حاوية نمطية.

03-May-17 05:42 PM