سياسة عربية

أمير الكويت يوافق على إرجاع الجنسية للشيخ العوضي وآخرين

الشيخ العوضي كان واحدا ممن دعا تنظيم الدولة لقتلهم- أرشيفية
الشيخ العوضي كان واحدا ممن دعا تنظيم الدولة لقتلهم- أرشيفية
نقل النائب الإسلامي عن كتلة الحركة الدستورية الإسلامية "الإخوان المسلمون" في الكويت محمد الدلال عن أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح موافقته الإيعاز بإرجاع عشرات الجنسيات التي سحبت من أصحابها وعائلاتهم قبل نحو سنتين.

وقال الدلال عقب لقائه أمير الكويت مع عدد من النواب في تغريدة له في "تويتر": "الشكر لسمو أمير البلاد على مكرمته بعودة الجناسي (الجنسية) إلى من سحبت منهم"، ومن أشهرهم الداعية الشيخ نبيل العوضي، إضافة لعدد من نواب المعارضة وصحفيين ونشطاء.

وفي منتصف العام 2014، سحبت الحكومة الكويتية الجنسية من شخصيات معارضة وعشرات من أفراد عائلاتهم في إطار حملة تشدد من قبل السلطات، في خطوة أدانتها منظمات حقوقية.

اقرأ أيضا : مفاجأة مدوية لـ"داعش".. دعا لاغتيال أبرز العلماء (شاهد)

ومن بين هؤلاء النائب الإسلامي السابق عبد الله البرغش وأكثر من 50 من أقربائه، والمتحدث باسم كتلة العمل الشعبي سعد العجمي الذي تم ترحيله إلى السعودية.

كما سحبت الجنسية من شخصيات أخرى، بينهم مالك جريدة "العالم اليوم" أحمد جبر الشمري القريب من المعارضة، والناشط الإسلامي نبيل العوضي القريب من الإخوان المسلمين.

ويأتي قرار إعادة الجنسية إلى هؤلاء بعد أشهر قليلة من مشاركة المعارضة في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر في أعقاب مقاطعة استمرت أربع سنوات، وفوزها بنحو نصف مقاعد مجلس الأمة الخمسين.

وكان العديد من المرشحين في الانتخابات اعتمدوا إعادة الجنسية عنوانا لحملاتهم.
التعليقات (2)
محمد الضيف محمد
الثلاثاء، 07-03-2017 03:08 م
اولا اشكركم جدا اني طالب في تشاد اريدان اذهب عندكم نشتغل اي عمل في بلتكم نبي تساعدوني إنشاالله هذا هو رقمي 0023595958823
مصري
الإثنين، 06-03-2017 09:15 م
كيف يتم هكذا سحب جنسيات المواطنين لمجرد أنهم معارضون ؟ أمور غاية في العجب لا نراها إلا في البلاد العربيه المملوكه لأصحابها من الرؤساء و الحكام و الأمراء و الملوك ، فهل تجرؤ ملكة انجلترا أو ملك أسبانيا أو ملكة هولندا علي الإقدام علي مثل هذا الإجراء ، أو حتي حكومات تلك البلاد التي تعرف حدودها و تعرف ماللمواطن من حقوق لا تستطيع المساس بها حتي ولو كان من أشد معارضيها ؟

خبر عاجل