سياسة عربية

هيئة علماء فلسطين في الخارج تهنئ تركيا بفشل محاولة الانقلاب

قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات
قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات
هنأت هيئة علماء فلسطين في الخارج تركيا -قيادة وشعبا- بفشل محاولة الانقلاب، التي قادها مجموعة ضباط موالون للكيان الموازي.

وقالت الهيئة في بيان، وصل "عربي21" نسخة منه: "أما وقد منَّ الله تعالى بلطفه وفضله على تركيا وشعبها وقيادتها بالنصر على محاولة الانقلاب الإجرامية، فإننا نتوجه من الشعب التركي الشقيق ومن أحزابه التي وقفت مع الشرعية ضد الانقلاب وقيادته الحكيمة الشجاعة -رئيسا وحكومة- بالتهنئة القلبية المفعمة بالفرحة الغامرة على هذا النصر العظيم، الذي سيكون نقطة تحوّل مفصلية في تاريخ تركيا، بل المنطقة كلها".

وأضافت: "نحيي هذا الشعب العظيم الذي نزل إلى الميادين والساحات؛ ليحمي الشرعية بصدور عارية إلا من الإيمان بالله تعالى وحقه في الحرية".

وتابعت: "نحيي القيادة التركية، التي كانت رابطة الجأش، ثابته الخطى، توجّه الصفوف، وتقود دفة السفينة إلى برّ الأمان باقتدار، بتوفيق الله تعالى".

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء أول أمس، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي"، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
التعليقات (1)
محمد بسام
الأحد، 17-07-2016 02:14 ص
ألف مبارك لتركيا ولرئيسها العظيم رجب طيب أردوغان