سياسة دولية

مرجع إيراني: أزمة المسلمين تكمن بعدم الأخذ بـ"العلم اللدني"

آملي: أفضل أسلوب لتفسير القرآن الكريم هو أسلوب أهل البيت - أرشيفية
آملي: أفضل أسلوب لتفسير القرآن الكريم هو أسلوب أهل البيت - أرشيفية
نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن المرجع الشيعي عبد الله جوادي آملي قوله: "إن الشعب الذي يوثق علاقته بالله والثقلين، لن يكون بحاجة إلى الشرق والغرب، بل على العكس، فإن الشرق والغرب سيكونان بحاجة إليه".

ووفقا لـ "إرنا"، تطرق جوادي آملي في كلمته خلال استقباله لعدد من علماء الدين الشيعة والسنة البارزين في بريطانيا إلى الحديث الشريف عن النبي صلي الله عليه وآله وسلم: (إِنِّي تَارِك فِيكمُ الثَّقَلَينِ مَا إِنْ تَمَسَّكتُمْ بِهِمَا لَنْ تَضِلُّوا، كتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيتِي، وَإِنَّهُمَا لَنْ يفْتَرِقَا حَتَّى يرِدَا عَلَي الْحَوْضَ). 

ونوهت الوكالة إلى أن آملي شخّص حال مشكلة المسلمين في "أنهم يعدّون تفسيرهم للقرآن الكريم هو التفسير الحقيقي؛ لأنهم لم يبلغوا إلى العلم اللدني، كما أنهم لم يأخذوا علومهم من الذين وصلوا إلى العلم اللدني".

ونسبت "إرنا" للمرجع الشيعي قوله: "إن التقريب سيكون سهلا وبسيطا إذا تم أخذه من العلم اللدني".

وتابع القول: "وفي هذا الصدد، فإن القرآن يعتبر أن بعض المسلمين مشركون؛ لأنهم يريدون أن يضعوا اسم أحزابهم أو قومياتهم إلى جانب الدين"، بحسب "إرنا".

وختم حديثه بالإشارة إلى أن "التوحيد الحقيقي والأصيل إذا تحقق فلن يكون هناك مجال للسلفيين ولا لغيرهم، ولا لوقوع كل هذه المجازر والجرائم"، مشددا على "أن أفضل أسلوب لتفسير القرآن الكريم هو أسلوب أهل البيت عليهم السلام"، وفقا لوكالة الإعلام الإيرانية "إرنا".
التعليقات (0)