رياضة عربية

فارس مغربي صفقت له فرنسا بعد فوزه بجائزة "هيرميس" (فيديو)

تعتبر مسابقة (هيرميس) من المسابقات الأكثر صعوبة على الصعيد الدولي- أرشيفية
تعتبر مسابقة (هيرميس) من المسابقات الأكثر صعوبة على الصعيد الدولي- أرشيفية
توج الفارس المغربي عبد الكبير ودار، ممتطيا "كويكلي دو كريسكر" الأحد بالجائزة الكبرى (هيرميس) للقفز على الحواجز في العاصمة الفرنسية باريس.

ويخلف الفارس عبد الكبير ودار (53 سنة) الذي يحتل الرتبة الـ44 عالميا، في هذه الجائزة الكبرى، السويسري رومان دوغي، الفائز بمرحلة هلسينكي من بطولة العالم 2015.

وجاء فوز هذا الفارس المغربي الذي صنفته الفيدرالية الدولية للفروسية، رفقة حصانه "كويكلي دو كريسكير" أفضل ثنائي سنة 2015، بالجائزة الكبرى (هرميس) عقب تحقيقه لتوقيت 36 ثانية و40 جزءا من المائة، بعد أن قطع المطاف دون خطأ، في مباراة السد أمام المصنف ثانيا في العالم الاسكتلندي سكوت براش الذي كان ممتطيا (هيلو فورأفر)، والبطل الأولمبي ضمن الفرق سنة 2012، وبطل أوروبا للفرق سنة 2013، الذي حقق توقيت 38 ثانية و78 جزءا من المائة. 

واحتل المرتبة الثالثة (39 ثانية و47 جزء من المائة ) برسم الجائزة الكبرى (هرميس) الألماني كريستيان أهلمان، رفقة (ايبليزر فانت هيك)، والمصنف سادسا عالميا، وبطل أوروبا مرتين في الفردي وضمن الفرق سنة 2003، والفائز أيضا بمراحل شتودغارت ومريد وبازل برسم كأس العالم 2015.

وتعتبر مسابقة (هيرميس) بحواجزها التي تصل إلى 1.60 متر فضلا عن تطلبها لتقنية عالية، إحدى المسابقات الأكثر صعوبة على الصعيد الدولي.



                                          
التعليقات (0)