سياسة عربية

الاحتلال يعثر على الهاتف النقال للأسير عبدالله البرغوثي

الأسير عبد الله البرغوثي القيادي في كتائب عز الدين القسام - ارشيفية
الأسير عبد الله البرغوثي القيادي في كتائب عز الدين القسام - ارشيفية
أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية مساء الأحد العثور على الهاتف النقال للأسير عبد الله البرغوثي، القيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، وذلك بحسب ما نقلته القناة السابعة الإسرائيلية.

وأشارت القناة إلى أنَّ مصلحة السجون أجرت تفتيشا دقيقا في سجن ريمون جنوبي إسرائيل، وعثرت على الهاتف في مغسلة للملابس التابعة للسجن" .

وبالمقابل؛ قال مصدر قيادي لحركة حماس في الضفة الغربية، فضل عدم الكشف عن اسمه " إن مصلحة السجون شرعت في عزل عبدالله البرغوثي، وهو في حالة إضراب عن الطعام"، مضيفاً في تصريحاته  "إن الحركة تحمل إسرائيل المسؤولية عن سلامة البرغوثي ".

وكان البرغوثي، المحكوم بالسجن مدى الحياة، بتهمة قيادة كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" في الضفة الغربية، قد طالب خلال اتصال هاتفي أجراه يوم السبت الماضي مع إذاعة الرأي المحلية في مدينة غزة، إلى عدم التسرع في إنجاز صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل".

وتتهم "إسرائيل" حركة حماس باحتجاز جثتين لجنديين إسرائيليين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة الصيف الماضي .

وينجح العديد من الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، بتهريب هواتف محمولة، يستغلونها للتواصل مع ذويهم.

ويبلغ الأسير البرغوثي الذي يحمل الجنسية الأردنية من العمر 43 عامًا، ويقضي محكومية في السجن 67 مؤبد (يساوي المؤبد الواحد 99 عاما) لإدانته من المحاكم الإسرائيلية بقتل 67 شخصاً، في سلسلة هجمات شنتها حركة حماس على أهداف إسرائيلية .
التعليقات (0)

خبر عاجل