سياسة عربية

وفاة أمين عام هيئة علماء المسلمين بالعراق حارث الضاري

ولد الضاري في قضاء "أبو غريب" التابع لمحافظة بغداد عام 1941م ـ أرشيفية
ولد الضاري في قضاء "أبو غريب" التابع لمحافظة بغداد عام 1941م ـ أرشيفية
وافت المنية اليوم، الشيخ حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين بالعراق، عن عمر يناهز الـ74 عاما.

وقالت هيئة علماء المسلمين في العراق في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم، إنها "تنعى أمينها العام فضيلة الشيخ الدكتور حارث الضاري الذي وافاه الأجل صباح هذا اليوم"، دون أن تعلن عن المكان الذي توفي فيه.

وولد الضاري في قضاء "أبو غريب" التابع لمحافظة بغداد عام 1941م.

وحارث الضاري هو أحد علماء السنة في العراق، وكان يقيم في العاصمة الأردنية عمان منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وهو من أكبر المناهضين للاحتلال الأمريكي ولطريقة الحكم الحالية في العراق.
التعليقات (9)
adham rabea
الخميس، 12-03-2015 06:50 م
رحم الله الشيخ حارث الضارى رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ...... بموت الصادقين المخلصين من علماء المسلمين تنطفىء شموع كانت تضىء للمسلمين طريقهم .. وعزاؤنا قول القائل : ان الذى جعل الحقيقة علقما لم يخل من اهل الحقيقة جيلا .
ابو الضواري
الخميس، 12-03-2015 04:10 م
رحمة الله تعالى عليه
مسلمة
الخميس، 12-03-2015 02:48 م
بسم الله الرحمن الرحيم وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ نسال الله أن يرحمه ويجعل مسكنه الجنة اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له و ارحمه و عافه و أعف عنه و أكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهله خيرا من أهله و زوجا خيرا من زوجه و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر و من عذاب النار اللهم عامله بما أنت أهله و لا تعامله بما هو أهله اللهم أجزه عن الاحسان احسانا و عن الاساءة عفوا و غفرانا اللهم ان كان محسنا فزد فى حسناته و ان كان مسيئا فتجاوزعن سيئاته يا رب العالمين اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب و لا سابقة عذاب اللهم أنسه فى وحدته و أنسه فى وحشته و أنسه فى غربته اللهم أنزله منزلا مباركا و أنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له فى قبره مد بصره و افرش قبره من فراش الجنه اللهم املأ قبره بالرضا و النور و الفسحه و السرور اللهم انقله من مواطن الدود و ضيق اللحود الى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الأرض و استره يوم العرض و لا تخزه يوم يبعثون اللهم يمن كتابه و يسر حسابه و ثقل بالحسنات ميزانه و ثبت على الصراط أقدامه و اسكنه فى أعلى الجنات فى جوار نبيك و مصطفاك اللهم امنه من فزع يوم القيامه و اجعل نفسه امنه مطمئنه و لقنه حجته هو وجميع موتى المسلمين اللهم أمين اللهم أمين
Maher Shahrour
الخميس، 12-03-2015 02:18 م
اللهم نسألك الرحمة للشيخ حارث الضاري
أيمن عصمان ليبيا
الخميس، 12-03-2015 01:39 م
إنا لله وإنا إليه راجعون رحمه الله رحمة واسعة