سياسة عربية

بارزاني يبحث مع وفد أمريكي عملية تحرير الموصل

رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني - أرشيفية
رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني - أرشيفية
استقبل رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني الأحد، وفداً أمريكياً رفيع المستوى، ضم كل من قائد العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي جوزيف فوتيل، والسفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز، والقنصل الأمريكي في أربيل جوزيف بينينجتون.

وبحث الجانبان في الاجتماع الخطة التي تمَّ وضعها لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم الدولة، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الإقليم.

وجاء في البيان أنَّ "فوتيل أعرب عن امتنان الولايات المتحدة الأمريكية الكبير للنجاحات، التي حققتها قوات البيشمركة، والأعباء الملقاة على عاتقها في مكافحة الإرهاب، المتمثل بداعش"، مؤكداً أنَّ "بلاده ستستمر في دعم البيشمركة في حربهم ضد الإرهاب".

وأشار فوتيل إلى "استمرار الدعم الأمريكي لقوات البيشمركة، التي تحارب داعش في مدينة عين العرب (كوباني) في شمال شرق مدينة حلب السورية، حتى تحريرها بالكامل".

بالمقابل، أكد بارزاني أنَّ قوات البشمركة كسرت الهيبة التي صنعها داعش لنفسه، قائلاً: “إنًّ الإرهاب يشكل خطراً على الجميع، وليس بإمكان أحد أن يتنصل من الحرب ضد الإرهاب أو يقي نفسه منها”.

وشدد برزاني على عدم إهمال الحرب ضد تنظيم الدولة فكرياً، وعلى أهمية تجفيف منابع تمويله، وقطع الطرق التي تربط بين أواصره.

وحضر اللقاء من الجانب الكردي مستشار جهاز الاستخبارات في الإقليم، مسرور برزان، ووزير البيشمركة مصطفى سيد قادر، ومسؤول العلاقات الخارجية فلاح مصطفى.
التعليقات (0)

خبر عاجل