علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يبحث عن الأطفال المفقودين في أمريكا

توسيع نطاق التنبيهات الطارئة لتشمل فيسبوك يزيد من فرص إنقاذ الأطفال - أرشيفية
توسيع نطاق التنبيهات الطارئة لتشمل فيسبوك يزيد من فرص إنقاذ الأطفال - أرشيفية
قالت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الثلاثاء، إنها تعتزم استخدام قاعدة المستخدمين الأمريكيين للموقع المقدر عددهم بنحو 140 مليونا للمساعدة في البحث عن الأطفال المفقودين من خلال تنبيهات طارئة.

ودخلت "فيسبوك" في شراكة مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين للبدء على الفور في إرسال تنبيهات (آمبر) للبحث عن المفقودين، وتشتمل على صور وتفاصيل أخرى عن المفقودين من أجل المستخدمين في مناطق البحث المستهدفة.

وقالت إميلي فاشير وهي مديرة في "فيسبوك": "تزيد فرص العثور على طفل مفقود عندما يشارك مزيد من الناس في البحث.. هدفنا هو الوصول بهذه التنبيهات سريعا إلى أشخاص في أفضل وضع للمساعدة".

وتنبيهات (آمبر) برنامج تطوعي تنسقه وزارة العدل الأمريكية، وتقوم من خلاله سلطات إنقاذ القانون ومحطات الإذاعة والتلفزيون والوكالات الأخرى، بنشر رسائل طارئة عن الحالات الخطيرة لاختطاف الأطفال.

وقال وزير العدل إريك هولدر يوم الثلاثاء، إن توسيع نطاق التنبيهات الطارئة لتشمل "فيسبوك" سيزيد من فرص إنقاذ الأطفال المختطفين.

وأضاف أنه "كلما كان المشاركون في البحث أكثر يقظة، باتت فرص استعادة المفقودين أفضل".

وأطلق برنامج آمبر عام 1996 بعد خطف وقتل طفلة عمرها تسع سنوات اسمها آمبر هاغرمان، في أرلينغتون بولاية تكساس. وعملت أسرة هاغرمان مع محطات الإذاعة المحلية لبث تنبيهات حول أطفال مختطفين بعد مقتلها.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم