ملفات وتقارير

اعتقال 300 فلسطيني من غزة خلال عام 2014

الجيش الإسرائيلي اعتقل 40 فلسطينيا بالقرب من السياج الحدودي مع إسرائيل - أرشيفية
الجيش الإسرائيلي اعتقل 40 فلسطينيا بالقرب من السياج الحدودي مع إسرائيل - أرشيفية
قالت جمعية فلسطينية مختصة بشئون الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إنها رصدّت اعتقال 300 فلسطيني من قطاع غزة خلال عام 2014.

وأوضحت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" في بيان لها، الثلاثاء، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 300 مواطن من مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة خلال العام 2014.

وبحسب الجمعية، فإن تلك النسبة، هي أعلى نسبة اعتقال سُجلت من قطاع غزة منذ الحرب الإسرائيلية الأولى (نهاية العام 2008).

ولفتت الجمعية إلى أن ثلثي الذين اعتقلتهم قوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة هذا العام تم توقيفهم خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وأشارت الجمعية، إلى أنه "وبعد أيام من التعذيب والتحقيق المستمر" تم إطلاق سراح غالبيتهم، فيما بقي (22) منهم رهن الاعتقال.

ومن بين المعتقلين 43 صيادا تم اعتقالهم في عرض البحر من قبل البحرية الإسرائيلية، بغرض التحقيق معهم، و تم إطلاق سراح معظمهم، وفق بيان الجمعية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي 40 مواطنا بالقرب من السياج الحدودي مع إسرائيل، أثناء محاولتهم اجتيازه.

وذكرت الجمعية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال العام 17 فلسطينيا على معبر بيت حانون "إيريز" (الواصل بين غزة وإسرائيل)، من بينهم ثلاثة مرضى ومرافقين لمريضيْن، وموظف في إحدى المؤسسات الدولية، خلال محاولتهم السفر عبره.

وأكدت الجمعية أن إسرائيل لا تزال تحتجز في سجونها نحو 400 معتقل من قطاع غزة، اعتقلوا خلال السنوات الماضية، يشكلون ما نسبته (6%) من إجمالي عدد الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية، والبالغ عددهم نحو 7000 أسير.
التعليقات (0)