سياسة عربية

ليبيا.. اعتقال أمريكيين يشتبه بانتمائهما للمخابرات الأمريكية

ليبيا
ليبيا
اعتقلت قوات الجيش الليبي مساء الخميس، مواطنين أمريكيين بمدينة بنغازي الليبية، للاشتباه بانتمائهما لوكالة الاستخبارات الأمريكية، بحسب مصدر عسكري .

وقال المقدم فضل الحاسي، رئيس قسم التحريات بالجيش الليبي: "إن قسم التحريات التابع للقوات الخاصة بالجيش الليبي، قام مساء الخميس باعتقال شخصين يحملان الجنسية الأمريكية داخل جامعة بنغازي".

وأضاف الحاسي "أن التحريات الأولية أظهرت أن الشخصين رياضيان في لعبة كرة السلة بنادي الهلال الليبي".

وأوضح أن تواجد الأمريكيين الاثنين داخل الجامعة ليلا وهي مقفلة "أمر يدعو للشك والريبة، الأمر الذي استدعي القبض عليهم ونقلهم لسجن الثكنة العسكرية التابعة للقوات الخاصة في مدينة بنغازي"، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية الآن معهم دون أن يفصح عن معلومات إضافية.

وتابع المسؤول الليبي "أن هناك اشتباه في كون المقبوض عليهم ينتمون للمخابرات الأمريكية "، معتبرا أن ليبيا الآن مخترقة من جهات مخابراتية غربية.

وكانت السلطات الأمنية الليبية قد اعتقلت في وقت سابق من يوم الجمعة الماضية أربعة عسكريين أمريكيين بالقرب من المواقع الرومانية القديمة في مدينة صبراتة الليبية قبل أن تطلق صراحهم بعد ساعات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في حينه، أن السلطات الليبية أفرجت عن أربعة من طاقم أمن سفارتها في طرابلس، بعد توقيفهم لفترة وجيزة.

ولم يصدر حتى فجر الجمعة أي تعقيب من السفارة الأمريكية في طرابلس حول اعتقال المواطنين الامريكيين.
التعليقات (0)