سياسة عربية

"صرخة الأقصى" مهرجان لإخوان الأردن..رسائل للداخل والخارج

من إحدى فعاليات الإخوان الجماهيرية - أرشيفية
من إحدى فعاليات الإخوان الجماهيرية - أرشيفية
اعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الاردن اليوم عن تنظيم مهرجان "صرخة الأقصى" عصر الجمعة القادم في الساحة المقابلة لمؤسسة النقل العام في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد.
وأشار عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين سعود أبو محفوظ في بيان مكتوب وصل إلى "عربي 12"  الى أن المهرجان يأتي في ظل تعرّض المسجد الأقصى لاعتداء متصاعد بهدف الوصول إلى تقسيمه زمانياً ومكانياً، "ضمن المخطط الصهيوني الذي يسعى لطمس المعالم الإسلامية الموجودة في القدس والاستئثار بالقدس كعاصمة للدولة اليهودية الصرفة" على حد تعبير البيان.
وقال أبو محفوظ "أن المهرجان يتزامن مع ذكرى معاهدة وادي عربة المشؤومة"  مشيرا إلى أن ما سماه "غموض ملف الأقصى خلال مفاوضات التسوية" يوجب على كل عربي ومسلم النهوض من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات. 
هذا ويذكر بأن الحركة الإسلامية بدأت بالإعداد لهذا المهرجان منذ مدة ومن المتوقع أن يحمل رسائل عديدة للداخل والخارج، على حد تعبير البيان.
وتعود آخر فعالية جماهيرية ضخمة نظمها الإخوان المسلمون في الأردن إلى عام مضى، حين أقامت الجماعة مهرجانا مماثلا في أكتوبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وتعد فعالية الجمعة الأولى لإخوان الأردن بعد الإنقلاب العسكري الذي اطاح بحكم الإخوان المسلمين في مصر منذ نحو ثلاثة اشهر. 
التعليقات (0)