سياسة دولية

بايدن متعهدا بحماية الاحتلال: إيران تريد محو "إسرائيل" ولن نسمح بذلك

شدد بايدن على أنه "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا" يقصد دولة الاحتلال- الأناضول
شدد بايدن على أنه "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا" يقصد دولة الاحتلال- الأناضول
شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على وقوف بلاده بجانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إيران "تريد تدمير إسرائيل إلى الأبد، ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة".

وقال بايدن في مقال نشر له في صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء، إن بلاده يجب ألا تتقبل أبدا المساعي الإيرانية إلى تدمير إسرائيل، "ليس فقط لأنها تقف إلى جانب أصدقائها، بل لأن أمنها أيضا بات على المحك".

وأضاف أنه "في حال صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد تنجر الولايات المتحدة إليه"، مشددا على أن "إسرائيل هي أقوى شريك لنا في المنطقة، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا تعرضت للهجوم وضعفت دفاعاتها، وتمكنت إيران من تنفيذ التدمير الذي كانت تنوي القيام به" خلال هجومها الأخير ليلة السبت الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر أنه "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا"، مطالبا مجلس النواب الأميركي بإقرار تشريع عاجل يتعلق بالأمن القومي لإسرائيل وأوكرانيا، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه كان واضحا بشأن مخاوفه بشأن سلامة المدنيين في غزة في ظل الحرب المتواصلة هناك، مستدركا بالقول إن "حزمة المساعدات هذه تركز على احتياجات إسرائيل الدفاعية طويلة المدى لضمان قدرتها على الحفاظ على تفوقها العسكري ضد إيران أو أي خصم آخر".

ويتعهد الاحتلال الإسرائيلي بالرد على الرد الإيراني، رغم التحذيرات الدولية والأممية من مغبة تطور التوترات في المنطقة إلى حرب إقليمية.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في كلمة له خلال العرض العسكري السنوي للجيش الإيراني، إن أي تحرك إسرائيلي ضد بلاده ولو كان بسيطا سيواجه برد "قوي وحاسم".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 13 نيسان/ أبريل الجاري، شنت إيران أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه اسم "الوعد الصادق".

وأعلنت إيران عبر تلفزيونها الرسمي إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية من أراضيها باتجاه الاحتلال، ردا على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.

وبحسب رواية الاحتلال، فإنه تم التصدي لـ99 بالمئة من الصواريخ والمسيرات الإيرانية، في حين أكد التلفزيون الإيراني إصابة نصف هذه الصواريخ والمسيرات الأهداف التي أطلقت لأجلها.

التعليقات (0)