سياسة دولية

هاريس تطالب الاحتلال بزيادة تدفق المساعدات لغزة وتؤكد أهمية وقف إطلاق النار

شددت هاريس على ضرورة "إعلان وقف إطلاق النار على الفور"- وكالة الأناضول
شددت هاريس على ضرورة "إعلان وقف إطلاق النار على الفور"- وكالة الأناضول
شددت  كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، داعية دولة الاحتلال إلى بذل المزيد من الجهود لزيادة تدفق المساعدات.

وقالت هاريس خلال زيارة لولاية ألاباما الأمريكية؛ إن "ما نراه يوميا في غزة مدمر، وكثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا"، مشددة على أن "سكان غزة يعانون من كارثة إنسانية"، حسب رويترز.

وأضافت أنه "ينبغي على الحكومة الإسرائيلية بذل المزيد الجهود من أجل زيادة تدفق المساعدات (لقطاع غزة)، ولا أعذار لها".

وشددت على ضرورة "إعلان وقف إطلاق النار على الفور"، مشيرة إلى أن "وقف إطلاق النار لـ 6 أسابيع سيسمح بالإفراج عن الرهائن وإدخال مساعدات كبيرة لغزة".

إظهار أخبار متعلقة


وأكدت خلال حدثيها "ضرورة إنهاء التهديد الذي تشكله حركة حماس"، لافتة إلى "وجود اتفاق على الطاولة وحماس بحاجة للموافقة عليه"، حسب تعبيرها.

وتطرقت نائبة الرئيس الأمريكي إلى "مجزرة الطحين" التي ارتكبها الاحتلال فجر الخميس الماضي بحق المئات من الفلسطينيين في شمال قطاع غزة خلال انتظارهم المساعدات، قائلة؛ إن "الناس الذين كانوا يبحثون عن مساعدات في غزة، قوبلوا بالأعيرة النارية وبالفوضى".

وأضافت أن على دولة الاحتلال الإسرائيلي "العمل على إعادة الخدمات الأساسية وإعادة النظام في قطاع غزة".

إظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الأحد، وصل وفد من حركة حماس إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالتزامن مع جهود يطلقها الوسطاء للتوصل إلى "صفقة" قبل شهر رمضان.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر في حركة حماس، قوله؛ إن اتفاق الهدنة في غزة ممكن أن يتم خلال 24 إلى 48 ساعة، في حال وافقت "إسرائيل" على المطالب الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ149 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي، نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

التعليقات (0)