سياسة دولية

هيئة بحرية بريطانية تؤكد اقتراب 6 زوارق من سفينة تجارية قرب اليمن

تتواصل الهجمات الحوثية ضد السفن الإسرائيلية عبر البحر الأحمر- الأناضول
تتواصل الهجمات الحوثية ضد السفن الإسرائيلية عبر البحر الأحمر- الأناضول
أكدت هيئة بحرية بريطانية، اليوم السبت، اقتراب ستة زوارق صغيرة من سفينة تجارية على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرق مدينة "المخا" اليمنية، قبل أن تغادر المنطقة.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في مذكرة حول الواقعة، أنه تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وطاقمها.

وفي وقت سابق، ذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أنها تلقت تقريراً عن حدث أمني بحري في منطقة باب المندب بالبحر الأحمر.

ووجهت الشركة توصية لأفراد الأطقم بتقليل التحركات على أسطح السفن إلى الحد الأدنى، وبضرورة أن يكون الطاقم الأساسي فقط في غرفة القيادة.

اظهار أخبار متعلقة



وتتواصل هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الاحتلال عبر البحر الأحمر، وتطلق الجماعة اليمنية موجة تلو الأخرى من الطائرات المسيرة والصواريخ منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إسنادا لأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتسببت هجمات الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي، ودفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور من البحر الأحمر، والتحول إلى رحلة أطول وأكثر كلفة حول أفريقيا.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل الشحن الدولي بعد إعلان العديد من الشركات تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر، وهو ما يزيد الضغوطات على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للرد بشكل حاسم على عمليات الجماعة اليمنية، وسط مخاوف أمريكية وتردد من أن يتسبب ذلك باتساع رقعة الحرب لتتخذ بعدا إقليميا.

وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار"، بهدف التصدي لهجمات الجماعة اليمنية في الممر البحري الاستراتيجي.
التعليقات (0)