سياسة دولية

خلافات حادة.. غانتس وغالانت يرفضان المشاركة في مؤتمر صحفي مع نتنياهو

رفض غالانت وغانتس المشاركة في مؤتمر صحفي يعقده نتنياهو- جيتي
رفض غالانت وغانتس المشاركة في مؤتمر صحفي يعقده نتنياهو- جيتي
لا زالت الخلافات بين أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي تخرج إلى العلن، بسبب تباين في وجهات النظر المتعلقة بطريقة إدارة الحرب في قطاع غزة.

ورفض وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، المشاركة في مؤتمر صحفي يعقده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء السبت، وفق إعلام عبري رسمي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عبر حسابها بمنصة "إكس"، أن غالانت وغانتس، رفضا حضور مؤتمر يعقده نتنياهو والمشاركة فيه، دون أن تذكر سبب ذلك.

ومنذ تشكيل مجلس الحرب الذي يرأسه نتنياهو، ويضم غالانت وغانتس، تطرقت وسائل إعلام عبرية إلى وجود خلافات في أكثر من مناسبة بين نتنياهو وغالانت من جهة، ونتنياهو وغانتس من جهة أخرى، بشأن إدارة الحرب وملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وهذه ليست المرة الأولى التي يطفو فيها الخلاف على السطح، فمطلع الشهر الجاري رفض غالانت الخروج في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومته، من أجل الحديث عن تطورات الحرب في غزة.

وعقد غالانت مؤتمره الصحفي بشكل منفرد، فيما تلاه مؤتمر لنتنياهو، الذي أكد أن وزير دفاع الاحتلال رفض عقد مؤتمر مشترك.

يأتي ذلك وسط استطلاعات رأي تشير إلى أن شعبية نتنياهو وحزبه الليكود، قد تراجعت مع ارتفاع أصوات المعارضة، خاصة بعد إخفاق عملية "طوفان الأقصى".

ومنتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تجاهل وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس، مصافحة نتنياهو بعد الانتهاء من عقد مؤتمر صحفي مشترك في "تل أبيب".
التعليقات (0)