رياضة دولية

بلباو يوقف قطار جيرونا ويهدي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني

أوقف بلباو سلسلة انتصارات جيرونا وأهدى الريال الصدارة- موقع بلباو
أوقف بلباو سلسلة انتصارات جيرونا وأهدى الريال الصدارة- موقع بلباو
أوقف نادي أتلتيك بلباو سلسلة الانتصارات للحصان الأسود في الليغا الإسبانية جيرونا، وفرض التعادل عليه الاثنين.

وتنازل جيرونا عن الصدارة لصالح ريال مدريد، بفارق الأهداف، بعدما توقف مسلسل انتصاراته عند خمس مباريات متتالية، وذلك بتعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1-1 الاثنين في ختام المرحلة الرابعة عشرة.

ودخل الفريق الكتالوني مباراته مع ضيفه الباسكي وهو في المركز الثاني بفارق نقطة عن ريال مدريد، الفريق الوحيد الذي تغلب عليه هذا الموسم (3-0 في 30 أيلول/سبتمبر)، وذلك بعد فوز النادي الملكي على قادش 3-0 الأحد.

وبدا الاثنين في طريقه لانتصاره الثاني عشر لهذا الموسم واستعادة الصدارة من رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بفارق نقطتين، بعد تقدمه عبر الأوكراني فيكتور تسيهانكوف في الدقيقة 55.

اظهار أخبار متعلقة


لكن الغاني-الإسباني إنياكي وليامس جنب بلباو الهزيمة الرابعة للموسم، وأعاده الى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ريال سوسييداد الفائز الأحد على إشبيلية 2-1، بإدراكه التعادل في الدقيقة 67 إثر هجمة مرتدة.

ورغم التعادل الثالث له هذا الموسم، يأمل جيرونا أن يصب التاريخ في صالحه، لأن أربعة من آخر خمسة فرق دخلت المرحلة الثالثة عشرة وفي رصيدها 34 نقطة أو أكثر توجت باللقب في نهاية الموسم، والاستثناء الوحيد كان برشلونة موسم 2013-2014، وفق "أوبتا" للإحصاءات.
التعليقات (0)