حقوق وحريات

نحو 200 شهيد في عدوان متواصل للاحتلال على غزة (شاهد)

أطلق جيش الاحتلال عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة- جيتي
أطلق جيش الاحتلال عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "198 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 1610 آخرون بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد المقاومة في قطاع غزة، قائلا في بيان، إن "طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

اظهار أخبار متعلقة


وفي بيانات منفصلة، أعلنت كل من "القسام" و"سرايا القدس" الجناح المسلح للجهاد الإسلامي عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين دون الإفصاح عن المحصلة.

وحول أسر الجنود، لم يصدر تعقيب فوري من الاحتلال الإسرائيلي عن ذلك، إلا أن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية سبق أن قالت إن "تقارير تتحدث عن اختطاف عدد من الجنود في غزة".

وردا على العدوان، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

التعليقات (1)