رياضة دولية

ماكرون يصرح: لن يرفع علم روسيا في أولمبياد باريس

ماكرون قال إن روسيا ليس لها مكان في الوقت الذي ترتكب فيه جرائم حرب- أ ف ب
ماكرون قال إن روسيا ليس لها مكان في الوقت الذي ترتكب فيه جرائم حرب- أ ف ب
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا يمكن رفع العلم الروسي خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل.

وقال ماكرون، في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” مساء الأربعاء: “بالتأكيد، العلم الروسي لا يمكن وجوده في أولمبياد باريس.. أعتقد أن هناك إجماعا على ذلك”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “روسيا ليس لها مكان في الوقت الذي ترتكب فيه جرائم حرب، وعندما تقوم بترحيل الأطفال.. أريد أن يكون قرارا توافقيا من قبل العالم الأولمبي، ليس من مهام الدولة المضيفة أن تقرر ما تفعله اللجنة الأولمبية الدولية”.

وأكد ماكرون أن العالم الأولمبي ينبغي أن يقرر المكان الذي سيشغله الرياضيون الروس “الذين استعدوا طوال حياتهم، والذين من الممكن أن يكونوا أيضًا ضحايا للنظام، كيفية التفرقة بين الرياضيين الروس المتواطئين وضحايا النظام، هذا هو السؤال الحقيقي”.
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد الى منصور
الخميس، 07-09-2023 09:49 م
تعليقك مخطأ ، الروس شياطين و ما فعلوه في سوريا جرائم كثيرة و حكم من الدم سال ، لا تحاول أبدا التقليل من جرائم النظام الروسي لأنه هناك تعتيم عليهم ، لن ننسى الشيشان و لا مرتزقة فاغنر في ليبيا و الان في عدة دول افريقية ، النظام الروسي حقير و بل شرير
منصور
الخميس، 07-09-2023 07:29 م
لو منعنا كل من ارتكب جرائم من رفع علمه في الاولمبياد لمنعت كافه الدول الغربيه فكلها ارتكبت جرائم بحق الانسان بالمناسبه الروس ملائكه لو قارنا جرائمهم بجرائم الامريكان في العراق على سبيل المثال للتذكير آخر المحكوم عليهم بفضائح ابو غريب اطلق سراحه منذ ايام اما من قتل الاطفال و النساء فهم بالالاف حتى انهم لم يحاكموا ولا نتكلم عن بقيه الدول حتى لا تسبب باحراج لماكرون
ESTAS
الخميس، 07-09-2023 05:35 م
How is macron he s just a French their no size clown