رياضة دولية

بعد التأهل إلى ربع نهائي المونديال.. ميسي يحقق رقما مميزا

وفي مواجهة أستراليا يلعب ميسي المباراة رقم 23 له في كأس العالم- أ ف ب
وفي مواجهة أستراليا يلعب ميسي المباراة رقم 23 له في كأس العالم- أ ف ب
بدأ ليونيل ميسي، المباراة رقم 1000 في مسيرته الكروية الاحترافية، اليوم السبت، حينما تواجد في تشكيلة الأرجنتين أمام أستراليا في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر. وكان ميسي (35 عاما) قد لعب أول مباراة في مسيرته بقميص برشلونة في مواجهة إسبانيول بديلا يوم 16 أكتوبر عام 2004.

ولعب ميسي مع برشلونة 778 مباراة حتى عام 2021، قبل أن ينتقل إلى ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث شارك في 53 مباراة معه حتى الآن.

وجاءت مشاركته في المباراة المقامة على ملعب “أحمد بن علي” بالريان لتكون رقم 169 بقميص المنتخب الأرجنتيني، حيث توج بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” العام الماضي لكنه لم ينجح حتى الآن في التتويج بلقب كأس العالم.

وفي مواجهة أستراليا، يلعب ميسي المباراة رقم 23 له في كأس العالم منذ أن لعب بها للمرة الأولى في نسخة عام 2006، ليتساوى مع النجم الإيطالي باولو مالديني، ويبتعد بفارق مباراة خلف الألماني ميروسلاف كلوزه، وبفارق مباراتين خلف صاحب الرقم القياسي برصيد 25 مباراة الألماني لوثار مات يوس.

ويمكن لميسي أن يصل إلى الرقم القياسي برصيد 26 مباراة، إذا شارك في كل مباراة مع المنتخب الأرجنتيني حتى الدور قبل النهائي من البطولة الجارية حاليا، ما يعني أنه سيكون بإمكانه خوض مباراة أخرى سواء من أجل الحصول على المركز الثالث أو اللقب.
التعليقات (0)

خبر عاجل