سياسة تركية

أردوغان: لن نتراجع عن استكمال "الحزام الأمني" على حدودنا الجنوبية

أردوغان: سنكمل الشريط الأمني البالغ عمقه 30 كم- الأناضول
أردوغان: سنكمل الشريط الأمني البالغ عمقه 30 كم- الأناضول
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، بأن بلاده لن تتراجع عن استكمال "الحزام الأمني" الذي تقوم بإنشائه على حدودها الجنوبية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السبت خلال مشاركته في حفل افتتاح مجموعة من المشاريع التنموية في ولاية شانلي أورفة جنوب البلاد، بحسب وكالة الأناضول.

وقال أردوغان: "حتما سنكمل الشريط الأمني البالغ عمقه 30 كم والذي نقوم بإنشائه على طول حدودنا الجنوبية".

وأشار إلى أن الهجمات التي تتعرض لها تركيا لن تتمكن من ثنيها عن تحقيق هذا الهدف.

وذكر أن تنظيم العمال الكردستاني الذي ترعاه جهات خارج الحدود، يستهدف تركيا في كل فرصة ويقتل مواطنيها دون تمييز بين الأطفال والنساء.

وأكد أن "عدم معاقبة التنظيمات الإرهابية على عشرات آلاف الأرواح التي أزهقتها والخسائر الاقتصادية والاجتماعية التي تسببت بها منذ 40 عامًا، شجعها للظهور من جديد اليوم".

اظهار أخبار متعلقة


وشدّد على أن تركيا لم تعد دولة تخضع للآخرين كما في السابق، بل أصبحت تحدد رؤيتها السياسية والاقتصادية والعسكرية بنفسها، وتحقق الخطوات الديمقراطية والتنموية بإرادتها، وتقول كلمتها في منطقتها والعالم.

والخميس، شدد مجلس الأمن القومي التركي، على أن أنقرة ستتخذ الخطوات اللازمة لعدم السماح بوجود ونشاط أي تنظيم إرهابي في المنطقة.

وأكد المجلس أن العمليات المنفذة على طول الحدود الجنوبية للبلاد في إطار المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بهدف ضمان أمن ودفاع البلاد، هدفها الوحيد التنظيمات الإرهابية.

وقال: "تم التأكيد بخصوص عدم السماح بوجود ونشاط أي تنظيم إرهابي يستهدف حدودنا ومدننا ومواطنينا وقوات أمننا في المنطقة، وأنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل