سياسة عربية

الإمارات توقف ضابطا مصريا سابقا يدعو لاحتجاجات 11/11

الضابط المصري السابق المعتقل، هو من بين الشخصيات الداعمة لتظاهرات 11/ 11- جيتي
الضابط المصري السابق المعتقل، هو من بين الشخصيات الداعمة لتظاهرات 11/ 11- جيتي

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن السلطات الإماراتية قد اعتقلت ضابطا مصريا سابقا عند زيارته لإمارة دبي، تزامنا مع دعوات لتظاهرات 11/11 التي تدعمها المعارضة.

 

وكشف نشطاء مصريون عن أسباب زيارة ضابط القوات المسلحة المصري السابق شريف عثمان لدولة الإمارات قبيل القبض عليه هناك.

 

وقال المقاول والناشط المصري محمد علي، في مقطع فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عثمان "أبلغه بتوجهه إلى دبي لزيارة شقيقته ووالدته التي جاءت من مصر، حيث تتجمع العائلة سنويا هناك".

 

وأشار علي  إلى أن عثمان حاصل على الجنسية الأمريكية، لافتا إلى أنه تم القبض عليه في مطار دبي، تمهيدا لتسليمه لمصر.

 

 

 

ومن جانبه، قال الناشط المصري، هشام صبري، إنه تواصل مع السفارة الأمريكية في الإمارات ووزارة الخارجية الأمريكية، و"تأكدت أن السفارة على علم".

 

وأضاف: "دورنا الآن هو الضغط عليهم من خلال اتصالات مكثفة للخارجية وأعضاء الكونغرس في كل الولايات".

 

والضابط المصري السابق المعتقل، هو من بين الشخصيات الداعمة لتظاهرات  (11/11) التي دعت إليها أطراف مصرية معارضة، فيما يعتبر الناشط محمد علي من أبرز الوجوه التي تنادي بالتظاهر في 11/11.

 

وفي وقت سابق، قال محمد علي إن مظاهرات 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، التي أسماها "ثورة المناخ"، تمثل فرصة ذهبية باعتبار أنها تأتي خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27".

وأشار إلى أن السيسي لن يقدر على فعل أي شيء أثناء المؤتمر، وإلا ستكون كارثة بالنسبة له وسيخسر كل شيء، قائلا إن "ثورتنا سلمية بدون تخريب ولا عنف ولا رجوع".

 

وتسود في مصر حالة من القلق والترقب بين جميع المصريين حول ما قد تسفر عنه تلك التظاهرات التي دعا إليها معارضو رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع قمة المناخ المقررة في مدينة شرم الشيخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وأثار اعتقال ضابط القوات المسلحة المصري السابق، موجة من الغضب في صفوف المحسوبين على المعارضة المصرية.

 

 

 

 

التعليقات (6)
همسه
الأربعاء، 09-11-2022 03:45 م
حسبي الله ونعم الوكيل فى الامارات
همسه
الأربعاء، 09-11-2022 03:43 م
ليس غريبا على الامارات عم بتدمر شعوب المنطقة
تعويضات بالملايين من الامارات....
الأربعاء، 09-11-2022 12:30 م
شريف عثمان سيخرج وبسرعه لان وراءه رتب كبيره جدا فى الجيش والمخابرات.....اللى جاى حيكون اسود ليه لانه امريكى وسيحصل على تعويضات بالملايين من الامارات
كلاب الامارات......
الأربعاء، 09-11-2022 12:20 م
ضغط ايه وزفت ايه....لابد ان يفهموا كلاب الامارات ان لهم 5 بنوك فى وشركات وعقارات كثيره فى مصر...لابد من اخراج شريف عثمان فورا فورا فورا
المجرم
الأربعاء، 09-11-2022 11:04 ص
مثل اي مجرم يعيش داخل عصابة اجرامية لا تحكمها قوانين و بالتاكيد الامارات ليست دولة تحكمها قوانين يخطف ابن زايد مصريا لانه يطالب بالديمقراطية في مصر يا بن زايد لماذا تخاف من ديمقراطية مصر و لا تخاف من ديمقراطية اسرائيل او حتى ديمقراطية ايران لان ايران الرئيس فيها بالانتخاب و ليس بالاغتصاب