سياسة دولية

إعلامي أمريكي: ترامب سيجرب الانقلاب مجددا في 2024

بيل ماهر قال إن من سيقررون الرئيس المقبل هم من رفضوا الانتخابات- جيتي
بيل ماهر قال إن من سيقررون الرئيس المقبل هم من رفضوا الانتخابات- جيتي

قال مقدم البرامج الحوارية الأمريكي بيل ماهر، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، سيحاول إعادة الانقلاب الذي جربه عام 2020، في الانتخابات المقبلة عام 2024، للعودة إلى الرئاسة.

وأوضح في مقابلة مع شبكة سي إن إن، أن هذه المرة سيكون لديه جيش من داعميه، وسوف "يظهر، أعدك بذلك، وسأراهن على ذلك بكل المال الذي أملكه، سوف يظهر في يوم التنصيب في عام 2025، سواء أكان الفائز أم لا".

وأضاف أن بعدها سنرى ما سيحدث، وسنرى التشابه بيننا وبين الدول التي كنا نراها، ونقول: لن يحدث لنا هذا أبدا، وأضاف: "نعم قد يحدث ذلك، قد يحدث".

وتابع: "غالبية الجمهوريين يتنافسون على الكونغرس ومجلس الشيوخ ومجلس النواب والهيئات الحكومية"، مضيفا: "الأشخاص الذين سيقررون من هو الرئيس في عام 2024 هم من رفضوا الانتخابات".

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ألمح إلى إعادة ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة المزمع عقدها عام 2024.

 

اقرأ أيضا: "انتخابات مزورة".. ترامب يشكك بنزاهة "التجديد النصفي"


جاء ذلك خلال تجمع انتخابي في إطار حملة لدعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيحدد الناخبون ميزان القوى في الكونغرس وحكام الولايات الرئيسيين.

وقال ترامب أمام حشد في ولاية أيوا إنه من المرجح جدا أنه سيفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024.

وكرر ترامب ادعاءه، الذي لا أساس له، بأنه خسر في عام 2020 بسبب تزوير الانتخابات على نطاق واسع.

وقال: "خضت الانتخابات مرتين. لقد فزت مرتين، وحققت أداء أفضل بكثير في المرة الثانية مما فعلته في المرة الأولى، حيث حصلت على ملايين الأصوات في عام 2020، أكثر مما حصلت عليه في عام 2016".

وتابع: "كذلك حصلت على أصوات أكثر بكثير من أي رئيس (يسعى للفوز بولاية ثانية) في تاريخ بلدنا"، وقال: "الآن من أجل جعل بلدنا... من المرجح جدا أنني سأفعل ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "قريبا جدا"، قائلا للحشد المبتهج: "استعدوا".

التعليقات (0)

خبر عاجل