سياسة دولية

واشنطن تبدي استعدادها للدفاع عن السعودية ضد أي تهديدات

واشنطن على اتصال دائم من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية والاستخبارية مع السعوديين- جيتي
واشنطن على اتصال دائم من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية والاستخبارية مع السعوديين- جيتي

أكدت الولايات المتحدة أنها لن تتردد في الدفاع عن مصالح شركائها في الشرق الأوسط، وذلك في ردها على تقارير صحفية تفيد بأن الرياض أبلغت واشنطن بأن إيران تحضر لشن هجوم على المملكة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن واشنطن "لن تتردد" في الدفاع عن مصالحها وعن شركائها في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن قلق بلاده بشأن التهديدات.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "ما يمكنني قوله بهذا الشأن هو أننا قلقون بشأن التهديدات، ونحن على اتصال دائم من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية والاستخبارية مع السعوديين، ولن نتردد في التحرك للدفاع عن مصالحنا وعن شركائنا في المنطقة".

وفي رده على سؤال حول إصدار الخارجية الأمريكية تحذيرا للمواطنين الأمريكيين في المنطقة إذا كان هناك تهديد فعلي، قال برايس: "لا يمكنني الحديث حول ما لم نفعله، ولكنك على حق، إذا كان لدينا معلومات موثوقة ومحددة عن أمر قد يمثل تهديدا محتملا للرعايا الأمريكيين، فإننا بالطبع سنتبع كل الالتزامات بموجب تلك السياسة".

وتابع: "أنا لست على دراية بأننا أصدرنا أي تحذيرات، ولكنني أعلم أننا على اتصال مستمر مع السعوديين".

 

اقرأ أيضا: الرياض تبلغ واشنطن بتخطيط إيران لهجوم وشيك على المملكة

وتأتي تصريحات برايس بعد تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت فيه عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين؛ أن الرياض تبادلت معلومات مع واشنطن تحذر من هجوم وشيك من طهران على أهداف في المملكة.

وقال المسؤولون، إن السعودية تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة تحذر من هجوم وشيك من إيران على أهداف في المملكة.

وأضاف المسؤولون أن الولايات المتحدة والسعودية ودولا مجاورة أخرى رفعت مستوى التأهب للقوات العسكرية بعد التحذير من الهجوم الوشيك.

ونقلت الصحيفة عن مجلس الأمن القومي الأمريكي، قوله إن واشنطن "قلقة" بشأن التحذيرات التي جاءت من السعودية، ومستعدة للرد في حال نفذت إيران أي هجوم.

وقال متحدث باسم المجلس: "إننا قلقون بشأن التهديدات، ونبقى على اتصال مستمر من خلال القنوات الاستخباراتية والعسكرية مع السعودية".

التعليقات (4)
ابوعمر
الأربعاء، 02-11-2022 08:05 ص
سحقا لكم يا(آل سعود)..الى هذه المهزلة وصلت قيمتكم التي تعادل اوتساوي(مومس او غانية)يدافع عنها (الرجال) لحاجة في نفوسهم البهيمية....اعزكم الله
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 02-11-2022 07:31 ص
الامريكي يعلم أن حصل الهجوم سيبتهج الداخل ويسقط ال سعو لذالك سيحميهم
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 02-11-2022 07:19 ص
لا الوم امريكا رغم كرهي لها لكن هناك اموال سائبة نعم سائبة يجب ان تحصل عليها عند ال سعو يجب ان تحصلها كلها لذالك علئ الامريكي ان يأخذها بدون اي شروط وبدون تهديد اي دولة لسعودية وبدون المثل القائل لا حاجة لي بلبقرة طالما اخذ الحليب منها
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 02-11-2022 07:12 ص
واشنطن تحمي ال سعو حتئ من المعارضين السعوديين السلميين ومنهم من قتلتهم ومنهم من ينتظر ومنهم بسجون وأكيد ستحمي ال سعو من أيران لذالك يجب علئ واشنطن تأخذ ال سعو عندها وتترك الداخل تحكمهم ايران او تحكمنا الكويت الامارات اي دولة