اقتصاد عربي

المركزي السعودي يحذر من رسائل مشبوهة لغايات الاحتيال

نشر المركزي السعودي مقطع فيديو توضيحي يظهر تمثيليا تصل فيه رسائل مشبوهة - الأناضول
نشر المركزي السعودي مقطع فيديو توضيحي يظهر تمثيليا تصل فيه رسائل مشبوهة - الأناضول
حذر البنك المركزي السعودي، من وصول رسائل مشبوهة إلى هواتف العملاء تفيد بتوقف الحساب البنكي أو تطلب تحديث بياناتك البنكية، وذلك بالتزامن مع إعلان النيابة العامة في البلاد، توقيف عصابة قامت بجرائم احتيال مالي بقيادة مواطن ومقيمين متعاونين معه.

وقال المركزي السعودي في بيان مقتضب عبر حسابه في تويتر إنه يجب على العملاء التفكير مرتين قبل التفاعل مع الرسائل التي تدعي إيقاف حسابك البنكي أو تطلب تحديث بياناتك البنكية.

ودعا البنك من يشتبه برسائل احتيال إلى التواصل معه "من خلال القنوات الرسمية فقط".

ونشر المركزي السعودي مقطع فيديو توضيحي يظهر تمثيليا تصل فيه رسائل مشبوهة إلى أحد الأشخاص، والذي قام بدوره بعدم الرد عليها.

وحمل الفيديو شعار "خلك حريص"، وهي دعوة للعملاء كي يكونوا حذرين ويقظين من أي رسائل احتيال مشبوهة.

 

اقرأ أيضا: أنقرة: تركيا ممر للطاقة القادمة من روسيا وإيران والسعودية

إلى ذلك قال مصدر مسؤول في النيابة العامة، لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "نيابة الأموال باشرت التحقيق مع تشكيل إجرامي مكون من مواطن وستة مقيمين من جنسية آسيوية، امتهنوا جريمة الاحتيال المالي".

وبين أن العصابة كانت تقوم بـ"الاتصال على الضحايا وإيهامهم بأنهم ممثلو جهات مالية، ومن ثم الاستيلاء على البيانات السرية والدخول على الحسابات البنكية وسرقة الأموال منها".

وفي وقت سابق، حذرت البنوك السعودية من التصيد الإلكتروني للضحية؛ حيث إنه إحدى الحيل المكشوفة.

وقالت البنوك السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: "خلك حريص وانتبه من الصفحات الإخبارية الوهمية أو أي شخص يتواصل معك بصفته محاميًا متخصصًا في استرداد أموال الاحتيال المالي ويطلب منك الدفع عبر روابط مشبوهة، لا تتجاوب قبل ما تدقق وتتأكد".

 

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 01-11-2022 04:19 ص
محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا مشبوة والصحف الخارجية والتواصل تحذر منة
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 01-11-2022 12:26 ص
من وكيف اطلقتم علئ ما تقيمون بة دولة وكيف رسمتم حدودها سعد القرد الجبري يمدح محمود نايف حيتس حيوان الخلد لينتقم من طردة من منصبة ونهيار حلم ابنة خالد بوراثة ابية