حول العالم

الرياض تدخل "غينيس" بمفرقعات أطلقتها مسيرات (شاهد)

أكد آل الشيخ دخول السعودية لقائمة "غينيس" كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار- تويتر
أكد آل الشيخ دخول السعودية لقائمة "غينيس" كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار- تويتر

دخلت المملكة العربية السعودية، موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر إطلاق أكبر عدد من الألعاب النارية باستخدام مسيرات خلال حفل رسمي. 

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، دخول حفل افتتاح موسم الرياض موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار.


وقال آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بتويتر: "الحمد لله حصلنا على شهادة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الدرونز، بإطلاق الألعاب النارية في حفل افتتاح موسم الرياض".

 

 

والجمعة، انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من فعاليات موسم الرياض الترفيهي تحت شعار "فوق الخيال"، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن حفل الافتتاح شهد حضور مئات آلاف الأشخاص.

 

وبحسب القائمين على موسم الرياض، فإن هذه النسخة تعد أكبر فعالية ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها.


ومن أهم تلك المناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" والمربع 8 و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.

 

 


ويهدف موسم الرياض إلى جعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج "رؤية السعودية 2030" التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يلاقي انتقادات عدة من جهات محلية ودولية.

 

التعليقات (2)
ابوعمر
الأحد، 23-10-2022 08:35 ص
بهائم ابناءالبهائم .هم حكامنا..وهم قدرنا نحن الشعوب العربية...الحكام المحترمين في دول الغرب..يتنافسون على مجارات الرقي والازدهار اقتصاديا وصناعيا وعلميا وتكنولوجيا وحمل شعوبها الى عالم الرقي والعيش الكريم....والعربان وعلى راسهم بهائم آل سعود وجروهم القبيح بن سلمان(يدخل)سجل غينيس.ليس في اختراعات ولا ابتكارات تخدم الامة وكل الامم ...بل في اشعال الملايين من المفرقعات المستورة من الصين بالملايير من الدولارات لتحرق في ساعة او اكثر ابتهاجا للبهائم الحاكمة في السعودية...وعاشت البهائم في جغرافيا البهائم...ولاحول ولاقوة الابالله
شامي حر
الأحد، 23-10-2022 02:45 ص
أخشى أن يدخل مبس هذا موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغبى و أفسد أمير في العالم.