رياضة دولية

تعيين نجم ريال مدريد السابق ألونسو مدربا لباير ليفركوزن

أنهى ألونسو مسيرته الكروية في بايرن ميونخ الألماني عام 2017- ليفركوزن / تويتر
أنهى ألونسو مسيرته الكروية في بايرن ميونخ الألماني عام 2017- ليفركوزن / تويتر

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء عن تعيين الإسباني تشابي ألونسو مدربا جديدا للفريق، خلفا للسويسري جيراردو سيوان المقال من منصبه.


وقال النادي الألماني في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "باير وجيراردو سيوان يسيران في طريقيهما المنفصلين. بطل العالم وأوروبا تشابي ألونسو أصبح مدربا جديدا لباير ليفركوزن".

وقال ألونسو لاعب وسط ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ سابقا عقب تعيينه: "ليفركوزن نادٍ ممتاز وأعرف هذا الأمر من خلال الفترة التي قضيتها في ألمانيا. لقد ضم دائماً لاعبين رائعين، كما أنني أرى الكثير من الجودة في الفريق الحالي."

وأضاف اللاعب الدولي الإسباني السابق الذي توّج بلقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا في نسختي 2008 و2012: "هذه المهمة تثيرني كثيرًا."

ووقّع ألونسو البالغ 40 عاماً عقداً مع ليفركوزن حتى 30 حزيران/يونيو من العام 2024 ليحل بدلاً من جيراردو سيواني بعد الأداء السيئ في البوندسليغا حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي دوري أبطال أوروبا يحتل ليفركوزن المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط من فوز وخسارتين.

وفاز ألونسو كلاعب بكأس العالم 2010 وبطولتي كأس أوروبا 2008 و2012 مع إسبانيا، كما رفع كأس دوري أبطال أوروبا مع كل من ليفربول وريال مدريد.

 

وأنهى ألونسو مسيرته الكروية في بايرن ميونخ الألماني عام 2017، بعدما حقق معه لقب الدوري في المواسم الثلاثة التي لعب معه فيها (2015 و2016 و2017).


وتولى صاحب الـ40 عاما تدريب الفريق الرديف لريال سوسييداد في منطقة الباسك مسقط رأسه لمدة ثلاث سنوات حتى مايو الماضي، وساهم بصعوده إلى الدرجة الثانية في إسبانيا للمرة الأولى منذ 60 عاما، قبل أن يهبط في نهاية الموسم الماضي.


وستكون أول مباراة لألونسو كمدرب لليفركوزن ضد شالكه، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الألماني، السبت المقبل.


النقاش (0)