سياسة دولية

روسيا تمنح تسهيلات لإدماج سكان "الأراضي الجديدة"

من بين بنود المعاهدات، اعتراف روسيا بوثائق التعليم الصادرة مسبقا من أوكرانيا- جيتي
من بين بنود المعاهدات، اعتراف روسيا بوثائق التعليم الصادرة مسبقا من أوكرانيا- جيتي

كشفت وكالة نوفوتسي الروسية عن بنود المعاهدات التي صدق عليها مجلس الدوما، الثلاثاء، بشأن انضمام أقاليم لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوريجيا إلى روسيا.

 

وفي جلسة الثلاثاء، صادق مجلس الاتحاد بالإجماع على تشريع لضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية، بعد تصويت مماثل في مجلس الدوما، مجلس النواب الروسي، أول أمس الاثنين.

ونصت المعاهدات، بحسب وكالة نوفوتسي الروسية، على حصول الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي الروسية الجديدة، وكذلك أولئك الذين عاشوا هناك من قبل، على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة.


وأكدت المعاهدات على إضفاء الشرعية على الوثائق، حيث لن يحتاج سكان المناطق التي هي جزء من روسيا الاتحادية إلى الاتصال بالسلطات المختصة ويمكن مواصلة استخدامها.


وحول الجنسية الروسية، فإن الحصول عليها مكفول للأطفال القصر، وأما من لا يرغب في الحصول عليها فسيحصل على تصريح إقامة في روسيا، بحسب نوفوتسي.


ومن بين بنود المعاهدات، اعتراف روسيا بوثائق التعليم الصادرة مسبقا من أوكرانيا.


وسيكون التسجيل الرسمي لحقوق العقارات ممكنا على أساس الوثائق الصادرة عن سلطات الجمهوريات وأوكرانيا، حتى 1 كانون الثاني/ يناير 2028.


وأشار أحد بنود المعاهدات إلى أن فترة انتقالية ستسري من تاريخ قبول "المناطق الجديدة" حتى 1 كانون الثاني/ يناير 2026.

 

اقرأ أيضا:  روسيا: ملتزمون بـ"بيان الحرب النووية".. و200 ألف مجند جديد

ومن المنتظر أن تعود التشريعات والمعاهدات الجديدة إلى الكرملين من أجل التوقيع النهائي من الرئيس فلاديمير بوتين لإكمال عملية ضم المناطق الأربع رسميا، والتي تمثل حوالي 18 بالمئة من الأراضي الأوكرانية المعترف بها دوليا.

والجمعة الماضي، أعلنت روسيا عن عمليات الضم بعد إجراء استفتاءات في المناطق الأربعة، فيما اعتبرت الحكومات الغربية وكييف أن التصويت ينتهك القانون الدولي وأنه كان إجباريا ولا يمثل رأي السكان.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 05-10-2022 01:28 م
الكلام على الارض و ليس ما يفعله نظام بوتين لان الوقائع تقول بانه لا يسيطر على شيء هههههههههههه

خبر عاجل