سياسة عربية

السيسي يصل الدوحة وأمير قطر في استقباله (شاهد)

زيارة السيسي إلى قطر هي الأولى منذ توليه السلطة في العام 2014- الرئاسة المصرية
زيارة السيسي إلى قطر هي الأولى منذ توليه السلطة في العام 2014- الرئاسة المصرية

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله إلى مطار حمد في الدوحة.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الشيخ تميم تقدم مستقبلي السيسي الذي يزور الدوحة لأول مرة منذ انقلابه العسكري ووصوله إلى السلطة قبل 8 سنوات.

 

وتهدف الزيارة بحسب إعلام البلدين إلى تكريس المصالحة التي استمرت أكثر من ثلاث سنوات.

 

وكان أمير قطر زار مصر في حزيران/يونيو الماضي.

 

وقطعت مصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017 إلى جانب كل من السعودية والإمارات والبحرين بعدما وجّهت القاهرة اتهامات للدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وفي كانون الثاني/يناير 2021 أعادت الدول الأربع علاقاتها مع قطر.

 

وفي نهاية آذار/مارس، أعلنت قطر أنها ستستثمر أكثر من 4.5 مليارات دولار في مصر التي عانت مشكلات اقتصادية بسبب جائحة كوفيد وتفاقمت تلك المشكلات إثر الحرب الروسية على أوكرانيا ما دفع القاهرة إلى خفض قيمة عملتها بأكثر من 17 بالمئة قبل شهرين.

 

كما وقّع العملاق القطري "قطر إنرجي" في التوقيت نفسه اتفاقا مع شركة "إكسون موبيل" يستحوذ بموجبه على 40 بالمئة من حصتها في حقل تنقيب في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية. 

 

اقرأ أيضا: ما هدف زيارة السيسي لقطر بعد 9 سنوات من انقلاب 3 يوليو؟

التعليقات (3)
بلد الفساد
الأربعاء، 14-09-2022 07:18 م
يا سيسي يا فاشل ضيعت المصريين ونفختهم كذب طوال السنوات الماضية علشان قطر العدو والتخابر والقتلة اما الان فهي الحبيبة الغالية يا ابن الوسخة والله ما حنسيبك انت وكلابك
محمد محمد
الأربعاء، 14-09-2022 04:46 ص
السياسيون لا مبادئ لهم يختلفون ويتراضون حسب اهوائهم فلا تضيع نفسك في مناصرة احدهم على حساب الاخر فينقلب عليك الاول وتبقى طول حياتك خائفا من الثاني
حمدى مرجان
الثلاثاء، 13-09-2022 09:10 م
الرز حلال عقد السياسة ، اذا كان " الرز " بالشوال ، فالمحادثات مثمرة وبناءة ، اما اذا كان الرز بالطبق ، فسيتم تفعيل اللجننة العليا للتكامل

خبر عاجل