حول العالم

تقارير تكشف تفاصيل حياة الرخاء للأمير "المدلل" تشارلز

كشفت تقارير أن الملك البريطاني تشارلز الثالث يحظى بحياة مرفهة بشكل كبير- جيتي
كشفت تقارير أن الملك البريطاني تشارلز الثالث يحظى بحياة مرفهة بشكل كبير- جيتي

كشفت تقارير عن حياة الرخاء التي كان يعيشها الأمير البريطاني تشارلز قبل أن يصبح ملكا لبريطانيا بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية.


ورغم أن الملك تشارلز سعى طوال حياته إلى الظهور بشكل تقليدي طوال حياته العامة السابقة -باستثناء المشاكل مع زوجته السابقة الأميرة ديانا- فإنه حافظ على البقاء على مسافة من الكاميرات، إلا أن تقارير وشهادات منشورة في عدد من وسائل الإعلام العالمية كشفت أن الملك يحظى بحياة مرفهة بشكل كبير، وغير تقليدي ربما حتى بالنسبة لعضو في أشهر العائلات المالكة في العالم.

 

وأثار تشارلز الثالث جدلا واسعا، حين تم تداول مقطع فيديو كان فيه الملك غاضبا قبل جلوسه على مكتبه خلال مراسم توليته العرش، السبت، في اجتماع مجلس اعتلاء العرش.


وبدا تشارلز متجهما وهو يشير لمساعده بغضب لإخلاء مكتبه من صندوق أقلام ووعاء حبر من أجل توقيع وثائق اعتلاء العرش، فقام المساعد على الفور بتنفيذ الأمر، وما إن تم وضع الوثائق كبيرة الحجم التي كانت جاهزة لتوقيعه، أشار تشارلز مرة أخرى إلى مساعده لإزالة صندوق الأقلام من المكتب.

 

 

 

 

 


وبرز الفيديو بالنظر إلى الصورة التقليدية المرتبطة بتشارلز عبر السنوات، والمعروف بهدوئه الشديد، وابتسامته الدائمة، إلا أن مستخدمين أعادوا نشر مقالات ارتبطت بأسلوب حياة الملك البريطاني قبل توليه العرش.


رخاء كبير


كشفت وثائق "Serving the Royals: Inside the Firm"، التي نشرتها أمازون، أن طاقم حشم الأمير في "منزل كلارنس"، موقع سكنه الأصلي، كانوا يطلقون على تشارلز وصف "الأمير المدلل". 


بدورها، نقلت مجلة "كوزموبوليتان"، في مقال نُشر في كانون الثاني/ يناير الماضي، شهادة الخادم الشخصي السابق للأميرة ديانا، بول بوريل، الذي كشف أن الملك تشارلز (الأمير وقتها) يحب أن "تكوى أربطة حذائه" كل صباح، وتكوى بيجاماته ليلا قبل أن ينام بها.


وأشارت المجلة إلى أنه "يجب أن تكون سدادة الحمام في وضع معين ويجب أن تكون درجة حرارة الماء فاترة فقط".


ليس ذلك فحسب، بل إن الرجل البالغ من العمر 73 عاما لا يقوم حتى بعصر معجون أسنانه بنفسه، وفقا لما نقلته المجلة عن بوريل، وإنما "يطلب من خادمه أن يضغط بوصة واحدة (2.5 سنتم) من معجون الأسنان على فرشاة أسنانه كل صباح"، وفقا للمجلة.


وقال بوريل الذي اتهم بسرقة متعلقات ملكية، بحسب موقع "The List"، إن تشارلز "يغير ملابسه خمس مرات في اليوم" وإنه كان يترك ملابسه باهظة الثمن ملقاة في جميع أنحاء المكان، مع توقع أن يقوم أحد خدمه بالتنظيف بعده.


ونقل الموقع عن الكاتبة تينا براون أن الملك طالب بنقل مجموعة أثاث غرف نومه بالكامل إلى أي سكن للضيوف.


وقالت براون في كتابها (The Palace Papers): "عندما سافر للإقامة في منازل الأصدقاء الريفية، وصلت شاحنة في اليوم السابق، حاملة سريره وأثاثه وحتى صوره".


ونقل الموقع عن مقدم البرامج التلفزيونية، جيريمي باكسمان، قوله إن تشارلز يتناول بيضة مسلوقة على الإفطار، ولكن ليس فقط أي بيضة مسلوقة.. حيث يتم إعداد سبع بيضات بمستويات متفاوتة من الطهي، للتأكد من أن البيضة هي بالصلابة التي يحبها الأمير بالضبط.


وفي عام 2002، نقلت صحيفة "الغارديان" أن تشارلز كان مقربا لأحد رؤساء الخدم لديه، ممن رافقوه إلى مواعيد الأطباء، مايكل فوسيت، الذي كان يتعين عليه حمل عبوات العينات المخصصة لجمع البول وغيرها من السوائل التي كان من الواجب فحصها. لكن الصحيفة ذكرت أن إحدى ذراعيه كانت مكسورة في ذلك الوقت. 


ووفقا لمجلة "فوربس"، فقد حصدت العائلة المالكة، خلال عام 2021 وحده، عائدات بلغت 50 مليون دولار، وكان أكثر من نصف هذه الأموال يذهب مباشرة إلى عائلة تشارلز وإلى نفسه، أي حوالي 30 مليون دولار.


وذكرت المجلة أن 7.3 مليون دولار خصصت مباشرة للموظفين الشخصيين لتشارلز، الذي يتكون طاقم خدمه من 132 شخصا.


المدافع عن البيئة


ويعرف الملك تشارلز بدفاعه المستمر عن البيئة، وكان مؤيدا لاتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ لسنوات - حتى إن أمير موناكو ألبرت وصفه بأنه "متقدم على المنحنى" حول هذا الموضوع.


كما أنه من أنصار الزراعة العضوية وأسس شركة Duchy Originals، التي تبيع الأغذية والمنتجات المصنوعة بشكل مستدام، وفقا لمجلة People.

 

اقرأ أيضا: دولة تنوي إجراء استفتاء للخروج من عباءة الملك تشارلز الثالث 


قام بتغيير سيارته القديمة Aston Martin حتى تتمكن من العمل على وقود الإيثانول الحيوي، المصنوع من فائض النبيذ الإنكليزي. حتى إنه اعترف بأنه يتحدث إلى النباتات في مزرعته.


الرسام


والملك هو واحد من الرسامين الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة ممن هم على قيد الحياة.


وعادة ما يرسم تشارلز المناظر الطبيعية بالألوان المائية وحقق 3 ملايين دولار من بيع لوحاته منذ عام 1997.


ويتبرع بالعائدات إلى مؤسسة أمير ويلز الخيرية.


كتاباته عن الإسلام


في عام 1993، ألقى خطابا شهيرا عن الإسلام والغرب، قائلا: "لا يوجد شيء يمكن كسبه، والكثير من الضرر الذي يمكن حصوله، إذا قمنا برفض فهم مدى خوف العديد من الناس في العالم الإسلامي حقا من ماديتنا الغربية وثقافتنا الجماهيرية باعتبارها تحديا قاتلا لثقافتهم الإسلامية وطريقة حياتهم". كما أنه اشتهر بمراسلته مع العديد من قادة الحكومة البريطانية، ونشر بعضها في "مذكرات العنكبوت الأسود" – التي سميت بهذا الاسم بسبب خطه الشهير الشبيه بالعنكبوت.


مؤلف كتب أطفال منشورة


كتب تشارلز قصة طفولة تدور أحداثها في مقر إقامة العائلة الأسكتلندي قلعة بالمورال، حيث توفيت الملكة إليزابيث، ونشرها ككتاب للأطفال بعنوان الرجل العجوز في لوشناجار، في عام 1980.


كان يروي القصة في الأصل لإخوته الأصغر سنا، الأمير أندرو والأمير إدوارد، عندما كانا طفلين. ونشر الكتاب قبل عامين فقط من أن يصبح أبا بنفسه. ومنذ ذلك الحين شاركها مع الأطفال في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

التعليقات (0)

خبر عاجل