حقوق وحريات

290 منظمة دولية تطالب بايدن بوقف الدعم العسكري لـ"إسرائيل"

طالبت المنظمات بامتناع الولايات المتحدة عن تقويض حق الفلسطينيين- بايدن بفيسبوك
طالبت المنظمات بامتناع الولايات المتحدة عن تقويض حق الفلسطينيين- بايدن بفيسبوك

دعت العشرات من المنظمات الأمريكية والدولية، رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إلى وقف الدعم العسكري للاحتلال الإسرائيلي، على خلفية الانتهاكات الجسيمة لحقوق الفلسطينيين. 

 

وطالبت 290 منظمة أمريكية ودولية، الرئيس بايدن، بتعليق التمويل العسكري لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح إفلاتها من العقاب على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وإتاحة محاكمتها أمام محكمة جرائم الحرب الدولية.


ودعت المنظمات في رسالة أصدرتها، الخميس الماضي، إلى إدانة التكتيكات القمعية لحكومة الاحتلال وتصعيد حملة التجريم والترهيب ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية وموظفيها ومجالس إدارتها، ورفض اتهامات الحكومة الإسرائيلية التي وجهت لتلك المنظمات.


وجاء في الرسالة: "يتوجب على الإدارة الأمريكية مطالبة السلطات الإسرائيلية بوقف إجراءاتها ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية، واتخاذ إجراءات دبلوماسية بالتنسيق مع الدول الأوروبية لحماية المنظمات الفلسطينية المستهدفة وموظفيها ومجالس إدارتها ومبانيها وممتلكاتها، والامتناع عن فرض أي عقوبات أو سياسات من شأنها أن تمنع المشاركة المباشرة بين حكومة الولايات المتحدة والمجتمع المدني الفلسطيني، أو تمنع بأي طريقة أخرى الفهم العام الكامل والشامل لخطورة وتأثيرات القمع الإسرائيلي".


وطالبت المنظمات، بامتناع الولايات المتحدة عن تقويض حق الفلسطينيين ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية في السعي لتحقيق العدالة والمساءلة، بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية، وضمان عدم اتخاذ أي إجراءات على المستوى الفدرالي تعيق بأي شكل من الأشكال تمويل المنظمات الفلسطينية المستهدفة.


وأكّدت على أهمية تعليق التمويل العسكري الأمريكي لحكومة الاحتلال، ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح الإفلات من العقاب على الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليًا.

 

 

 

اقرأ أيضا:  منظمات أمريكية تطالب بايدن بوقف المساعدات لـ"إسرائيل"

وفي مطلع آب/أغسطس الماضي، دعت 11 منظمة الولايات المتحدة إلى تعليق جميع المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي؛ بسبب إيقافه لست منظمات فلسطينية رائدة بعد تصنيفها الذي لا أساس له لهذه المنظمات بأنها "إرهابية".

وقالت المنظمات، في بيان مشترك، إنه على الولايات المتحدة أن ترفض علنًا "الأدلة" الإسرائيلية التي لا أساس لها ضد المنظمات غير الحكومية الفلسطينية، والمطالبة بوقف الهجمات على المجتمع المدني.

ودعت المنظمات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بالتراجع عن إغلاقها لست منظمات فلسطينية رائدة، بعد تصنيفها الذي لا أساس له لهذه المنظمات بأنها "إرهابية"، ووقف جميع الإجراءات العقابية ضد هذه المنظمات غير الحكومية وموظفيها. 

كما طالبت المنظمات إدارة بايدن بتعليق جميع المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل طالما استمرت انتهاكاتها الواسعة النطاق والممنهجة ضد الفلسطينيين، بما في ذلك الهجوم الذي حدث مؤخرًا.

 

في 18 آب/ أغسطس، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكاتب سبع منظمات مجتمع مدني فلسطينية بارزة، وصادرت وثائق وطابعات وأجهزة كمبيوتر، وأغلقت أبوابها باللحام، وأصدرت أوامر إغلاق بحق المنظمات. 

 

 

 


والمنظمات التي صدرت أوامر بالإغلاق بحقها هي: الحركة الدولية للدفاع عن الأطفال-فرع فلسطين، ومؤسسة الحق، ومؤسسة الضمير، ومركز بيسان للبحث والإنماء، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومؤسسة لجان العمل الصحي. 

 

التعليقات (0)