سياسة دولية

مجهول يعتدي على عضو بارز بمجلس "بوتين" لحقوق الإنسان

أدخل كاليابين لمستشفى في منطقة نيجني نوفغورود حيث يشتبه في إصابته بارتجاج في المخ- جيتي
أدخل كاليابين لمستشفى في منطقة نيجني نوفغورود حيث يشتبه في إصابته بارتجاج في المخ- جيتي

أكدت وسائل إعلام روسية، الخميس، تعرض عضو بارز بمجلس حقوق الإنسان التابع للكرملين، لاعتداء من طرف شخص مجهول مساء الأربعاء، في إحدى مدن البلاد.

 

وذكرت وكالة تاس الروسية أن شخصا مجهولا اعتدى بآلة حادة على عضو المجلس التابع لرئيس الاتحاد الروسي لتنمية المجتمع المدني وحقوق الإنسان، إيغور كاليابين، محاولا خنقه لاحقا.

 

وأدخل كاليابين لمستشفى في منطقة نيجني نوفغورود عقب حادثة الهجوم حيث يشتبه في إصابته بارتجاج في المخ، وفقا للوكالة الروسية.

 

وقالت قناة مجلس حقوق الإنسان على تطبيق تليغرام، الخميس: "تمكن زميلنا من الاتصال بالشرطة واعتقال المجرم، فيما تجرى إجراءات التحقيق".

  

ومن جانبه، ذكر رئيس المجلس الرئاسي لحقوق الإنسان، فاليري فاديف: "أنا على علم بما حدث وحتى الآن لا أرى أي صلة بأنشطته في مجال حقوق الإنسان".

 

اقرأ أيضا: مقتل ابنة المفكر الروسي دوغين بانفجار سيارة (شاهد)

  

وتأتي حادثة كاليابين، بعد أقل من أسبوع على اغتيال داريا دوغين، ابنة المفكر الروسي المثير للجدل ألكسندر دوغين، الذي يُعرفه الغرب بأنه واحد من أهم شخصيات الكرملين.


ووقع الحادث على طريق سريع على بعد حوالي 20 كيلومترا شرقي موسكو في حوالي الساعة الـ9:45 مساء بالتوقيت المحلي، حيث قال شهود عيان إن الانفجار هز السيارة في منتصف الطريق مباشرة، وتناثر الحطام في كل مكان.

التعليقات (0)