حول العالم

فوضى وزحام بمطار هيثرو بلندن بعد إلغاء 30 رحلة جوية

قالت إدارة المطار إن الإلغاء كان ضروريا لضمان الأمان - تويتر
قالت إدارة المطار إن الإلغاء كان ضروريا لضمان الأمان - تويتر
عمت الفوضى وحالة من الغضب بمطار هيثرو بلندن، بعدما طلبت إدارة المطار من شركات الطيران إلغاء 30 رحلة من جدول الخميس.

وطلبت إدارة أكبر مطارات بريطانيا من شركات الطيران تخفيض عدد الرحلات؛ لأنها توقعت عددا أكبر من المسافرين، أكثر مما تستطيع التعامل معه حاليا.

وعبر بعض المسافرين عن غضبهم حيث قالوا؛ إنه لم يقع إبلاغهم مسبقا بإلغاء رحلاتهم إلا بعد أن وصلوا إلى المطار، فيما قالت إدارة المطار إن الإلغاء كان ضروريا لضمان الأمان.

وغرد أندي موساك، الكاتب والمذيع المختص بشؤون السفر، قائلا؛ إن مطار هيثرو شهد "فوضى عارمة" و"صفر خدمة عملاء"، صباح الخميس.

بينما غرد مسافر آخر قائلا؛ إن الصالة رقم خمسة كانت في حالة "فوضى مشينة"، بعدما وصل إلى المطار صباح الخميس ليجد أن رحلته أُلغيت.

ويقول أندرو دوغلاس؛ إنه أمضى أربع ساعات في الطوابير، ليكتشف عند مكتب التسجيل أن رحلته ألغيت دون أي إشعارات مسبقة.

واشتكى مسافرون آخرون من تدني خدمة العملاء وغياب المساعدة حين حاولوا إعادة حجز رحلاتهم.

في المقابل، قال متحدث باسم مطار هيثرو: "سنعمل مع شركات الطيران من أجل إعادة حجز رحلات للمسافرين المتضررين في أوقات بعيدة عن فترة الذروة، وذلك لنتمكن من حل مشكلة أكبر عدد من المسافرين، ونحن نعتذر عن تأثير ذلك على خطط المسافرين".

كما قال: "نحن نعمل بجد من أجل ضمان أن يكون لكل شخص رحلة سلسة من خلال هيثرو هذا الصيف، وأهم شيء أن نعمل على أن تتوفر موارد كافية لمقدمي الخدمات من أجل تحقيق المطلوب".

من جهته، قال متحدث لشركة الخطوط الجوية البريطانية، بريتش إيرويز، وهي إحدى خطوط الطيران المتضررة: "قمنا بإلغاء عدد قليل من رحلاتنا، وذلك بناء على مطالب إدارة مطار هيثرو الموجهة لجميع شركات الطيران بتقليل الرحلات".

وقالت الشركة؛ إنها كانت على اتصال بالعملاء المتضررين من أجل "الاعتذار وإخطارهم بحقوقهم وإعلامهم بالخيارات الأخرى، بما في ذلك إعادة ثمن التذكرة أو إعادة الحجز".

اقرأ أيضا: لقطات مثيرة لهبوط طائرات وسط عاصفة تضرب لندن (فيديو)

وفي حزيران/ يونيو الماضي، تضرر حوالي خمسة آلاف شخص بسبب إلغاء رحلات مطار هيثرو، وذلك لأن المشكلات الفنية أثرت على أمتعة المسافرين.

وقبل ذلك، تأثر عشرات الآلاف من الركاب بالاضطراب في مطارات بريطانيا، وإلغاء الرحلات الجوية خلال أسبوع اليوبيل البلاتيني وعطلات منتصف العام.
التعليقات (0)