سياسة دولية

إيلون ماسك: سألغي الحظر المفروض على ترامب في تويتر

تم حظر حساب ترامب بتويتر عقب اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصاره الموسم الماضي - جيتي
تم حظر حساب ترامب بتويتر عقب اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصاره الموسم الماضي - جيتي

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الثلاثاء، إنه سيلغي الحظر الذي فرضه "تويتر" على حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


جاء ذلك خلال كلمة لماسك في معرض حديثه عن "مستقبل السيارات"، الذي نظمته صحيفة "فاينانشيال تايمز" عبر الإنترنت.


وفي تقييمه لحظر "تويتر" المفروض على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.. قال ماسك: "كان هذا قرارًا سيئًا وغبيًا من الناحية الأخلاقية.. حظر دونالد ترامب لم يكن صوابًا، بل كان خطأ"، مؤكدا أنه سيرفع الحظر عن ترامب بعد شرائه منصة تويتر.


وأبرم ماسك في الآونة الأخيرة صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي. وأطلق ماسك على نفسه اسم "مطلق حرية التعبير".


ولم يرد موقع تويتر على الفور على طلب للتعليق.


وأدى تعليق حساب ترامب، الذي كان يضم أكثر من 88 مليون متابع، إلى إسكات البوق الأساسي الذي كان يتحدث من خلاله قبل أيام من نهاية فترة رئاسته، ويأتي بعد سنوات من الجدل حول كيفية قيام شركات التواصل الاجتماعي بإدارة حسابات الزعماء العالميين الأقوياء.


وتم وقف ترامب بشكل دائم من تويتر بعد فترة وجيزة من أحداث الشغب في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021 في مبنى الكونغرس الأمريكي. وأشار موقع تويتر في قراره إلى "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

 

اقرأ أيضا: توقع ماسك موته في ظروف غامضة يثير ضجة.. ما علاقة روسيا؟

وقال ماسك إن هذا القرار عزز وجهات نظر ترامب بين الناس في اليمين السياسي، واصفا الحظر بأنه "خطأ أخلاقي وغبي تماما".


وقيم ترامب صفقة شراء إيلون ماسك لمنصة تويتر بشكل إيجابي، وصرح بأنه لن يعود إلى التغريد عبر المنصة، وبدلاً من ذلك سيواصل بمبادرته الخاصة عبر منصة التواصل الاجتماعي "تروث".

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 11-05-2022 01:12 ص
يقول حساب رجل دولة علئ صفحنة بتويتر وهذا حساب مؤيد لمحمود نايف اللذي يشبة غوار الطوشة بتغريدة لة الامريتسي = الامريكي سيروض محمود سليمة ال سعو ماذا سيروض الامريكي هل يروض مجنون مريض عقليا مدمن اذا القانون الامريكي المريض عقليا لا يدخل السجن يكتبون تغريدات لا يشعرون لا يقرءون ولايحللونها لكن هل معنا هذا ترامب هوا بطل الدقائق بدل الضائع لشوط الاضافي لمحمود سليمة ال سعو بدات نتائج الاستثمارات للاسرائيلي وتغريدات وليد طلال تعطي نتائج سهلة جدا بمقارنة مع الاموال المدفوعة المليارية هذا اثبات صدقتوني الان محمود من اجل خدمة اصلا تافهة يدفع مليارات الم اقل لكم الخنزير بستطاعتة ومن دون احتراف أن يخدعة ويأكل غداءة وعشائة ويأخذ اموال منة وفوقها بقشيش نعم نحن وانا وانتم نريد حمار نعم نريد حمار غبي مهبول لكن لا نريد حمار ميت برائحة كريهة وبشع هوا وابوة واخوة خالد حتئ الموت يشمئز من فطيسة مثل ابوة ولا يأخذة يتركة لنا حتي الموت يريد حمار طازج يغني بريطانيا تدفع اموال لامراء سعوديين من اجل عقود عسكرية لتسترد الاموال اللتي دفعتها للامراء مع رؤوس الاموال والارباح هذا جيد جدا كل ما قلتة صحيح محمود سليمة ال سعو مريض عقليا لا امزح وبوسع القطة تخدعةو تأكل عشأة وغداءة وفطورة مع البقشيش وتأخذ ثروتة الخاصة البالغة 500 مليار وتستخدمة كلحمار لكن حمار ميت قلتها محمود سليمة ال سعو عند الامركان والغرب يتظاهر بأنة ذكي ورزين وعندما يعود الي بلادة هوا مريض عقليا فيقول في داخلة هل فعلا الامركان والغرب يصدقون انني ذكي ورزين ام مظهري لا يحوي بذالك لانة داخل نفسة تصور لة تصرفاتة غير طبيعية وسهل الاكتشاف فلا يثق بنفسة فيضطر لسؤال مرافقية ما رايكم بسلوكي هل هناك شئ مريب وخارج عن السيطرة اعتقد انة يلبس حفاظة ليتبرز فيها من الكسل لا امزح او ابالغ كل ما قلتة صحيح سيبتزون محمود الجبري وال سعو ليأخذو أموالة في حالة نزل من الحكم لماذا سيتحججون بأمولة سيستخدمها ضدهم والحقيقة هي سيبعثر اموالة المليارية بفترة قصيرة لذالك يطمعون بة كارثة اذا كنت مخطئ يا ناس انشرو ما كتبت لا احد يفهم اريد انقاذ محمود لا لكن انقذو ثروتة المليارية انقذوها منة نعم انقذو ثروتة سيبددها هوا مجنون ومدمن انقذو ثروة محمود منة سيعطي السيسي وايران وكل من حولة لا امزح وعلئ الاعلاميين يا ناس صدقوني محمود يعرف لن يبقا بلحكم ليبقا بلحكم ويكون ملك محمود بعد 40 ستضطرون لتغييرة بأرادتكم كداعمية لان عقلة لا يسعفة وسيحرجكم مثل ابوة بلكلام والزهايمر وتدهور صحتة العقلية تابعو حركاتة الان وتصرفاتة هي مواشر علئ ما اقول والاثبات واذا حضر الماء بطل التيمم صدقوني لا امزح سيرسلون لمحمود من يسرق اموالة ويستغلة ربما يرسلون لة صبي جميل او انثئ جميلة او يضحكون علية بمشروع ليسحبو اموالة المليارية
السيسي دجال عصره
الثلاثاء، 10-05-2022 09:44 م
و انا على حظر منذ سنوات لاني انتقدت انقلاب السيسي دجال عصره و جرائمه في تويتر و الفيسبوك