اقتصاد دولي

صعود إيرادات "إير بي إن بي" لمستويات قياسية غير متوقعة

بلغت عائدات الشركة 1.5 مليار دولار، بزيادة 70 بالمئة مقارنة بالعام السابق- جيتي
بلغت عائدات الشركة 1.5 مليار دولار، بزيادة 70 بالمئة مقارنة بالعام السابق- جيتي

كشفت شركة "إير بي إن بي" الرائدة في إيجارات العقارات، عن زيادة قياسية غير متوقعة في إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام 2022، بدفع من انتعاش الطلب الذي تضرر كثيرا خلال الأشهر الأولى من تفشي وباء كورونا.

 

وبلغت عائدات الشركة 1.5 مليار دولار، بزيادة 70 بالمئة مقارنة بالعام السابق، وتجاوزت الـ 1.45 مليار دولار التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته "ريفينيتيف"، وفقا لـ"سي أن أن".

 

وقالت "إير بي إن بي" في خطاب إلى المساهمين، الخميس، إن نمو الإيرادات كان مدفوعا بزيادة الحجوزات، فضلا عن “القوة المستمرة” في متوسط الأسعار اليومية.


وأوضحت الشركة أن متوسط المعدلات اليومية في الربع الأول بلغ 168 دولارا، بزيادة قدرها 37 بالمئة مقارنة بالربع نفسه من عام 2019، أي فترة ما قبل الجائحة، و5 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام 2021.

 

وتمثل الإيرادات أيضا زيادة بنسبة 80 بالمئة عن نفس الربع من العام 2019، أي الربع الأخير قبل تضرر أعمالها من الوباء. سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 19 مليون دولار، بانخفاض عن خسارة قدرها 1.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام 2021.

 

ولدى "إير بي إن بي" أكثر من 20 مكتبا حول العالم، في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وأيرلندا والهند والصين وأستراليا والبرازيل ولوكسمبرغ واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل