حول العالم

مسؤولة أمريكية تسخر من مراسل "فوكس نيوز".. ماذا قالت؟

ضبط جو بايدن وهو يشتم صحفيا في شبكة "فوكس نيوز"- جيتي
ضبط جو بايدن وهو يشتم صحفيا في شبكة "فوكس نيوز"- جيتي

سخرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، من مراسل قناة "فوكس نيوز" الأمريكية "بيتر دوسي".


وفي تسجيل شاركته قناة "سي إن إن" الأمريكية، انتقدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قناة "فوكس نيوز"، عندما سئلت عن الأسئلة التي يوجهها مراسل المحطة "بيتر دوسي".


وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى تعليق ساخر وجهه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لدوسي والتقطه الميكروفون في وقت سابق من هذا العام.


وأوضحت دوسي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصل بعد وقت قصير من ذلك بمراسل الشبكة و"طرى الأجواء".


وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، ضبط جو بايدن وهو يشتم صحفيا في شبكة "فوكس نيوز"، على هامش جلسة لالتقاط الصور في البيت الأبيض، حيث وجه مراسل القناة بيتر دوسي سؤالا للرئيس الأمريكي، "إن كان التضخم يشكل عبئا سياسيا قبل الانتخابات النصفية؟".


ورد جو بايدن الذي رجح العديد من الناس أنه لم يكن يعلم أن ميكروفونه لا يزال مفتوحا قائلا: "إنه ميزة عظيمة، المزيد من التضخم"، قبل أن يُسمع وهو يتمتم "يا له من ابن …".

 

 

وآنذاك، أكد صحفي موجود في المكان، أنه لم يستطع سماع ما قاله بايدن بسبب الضجة، لكنه أضاف "شاهدوا تسجيل فيديو إن كان لديكم فضول لتعرفوا ما يشعر به بايدن حقا عندما يسأله بيتر دوسي مراسل فوكس نيوز عن التضخم".


وتجاهل مراسل "فوكس نيوز" دوسي إهانة بايدن، حيث قال: "لا أحد تحقق مما قاله حتى الآن وأعتقد أن الأمر غير صحيح".


وسابقا كان البيت الأبيض يهرع لشرح أي زلة لجو بايدن أو التراجع عنها، لكن هذه المرة بدا أنهم لم يجدوا أي مشكلة في التأكيد على ما قاله الأخير بحق بيتر، حيث تضمن محضر الجلسة تعليق الرئيس بالكامل، ما يعني أن العبارة ستجد طريقها للحفظ في السجل الرسمي التاريخي.


التعليقات (0)