صحافة إسرائيلية

قراصنة يخترقون هاتف رئيس الموساد وزوجته

التقديرات الإسرائيلية تشير إلى قراصنة إيرانيين تسللوا إلى هاتف قديم لزوجة برنياع- جيتي
التقديرات الإسرائيلية تشير إلى قراصنة إيرانيين تسللوا إلى هاتف قديم لزوجة برنياع- جيتي

أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، نجاح قراصنة في اختراق الهاتف الخاص برئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي، ديفيد برنيع، ونشر العديد من الوثائق.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في خبرها الرئيس الذي أعده ايتمار آيخنر، أن "قناة تليغرام" جديدة تسمي نفسها "أياد مفتوحة" مرتبطة بالاستخبارات الإيرانية، تباهت باختراق هاتف رئيس "الموساد" بقولها: "كشفنا الصندوق الأسود للموساد".


وأشارت إلى أن القراصنة قاموا "بكشف وثائق وأسرار شخصية وعائلية ترتبط برئيس الموساد برنيع، بينها مقاطع فيديو بعدة لغات لمقابلات مع طواقم استخبارات متعدد القوميات ووثائق شخصية لرئيس الموساد.


ولفتت الصحيفة إلى أن "التقديرات الإسرائيلية تشير إلى قراصنة إيرانيين تسللوا إلى هاتف قديم لزوجة برنياع، روني، واستمدوا منه معلومات"، منوهة إلى أن "جهاز الموساد فتح تحقيقا في الأمر، ولكن بقدر ما هو معروف فإن الحاسوب المتنقل والهاتف المتنقل لرئيس الموساد لم يكشفا"، وفق زعمها.

 

اقرأ أيضا: قراصنة يخترقون كاميرات أمنية بشوارع "تل أبيب" (شاهد)

وأوضحت أنه "في شريط نشر في الصفحة أمس، عرضت وثائق شخصية لرئيس الموساد وعائلته وزعم أن عائلة برنيع سافرت في إجازة إلى كوبنهاغن خلال حرب 2014 على غزة، ويعرض الشريط بطاقة السفر، كما أظهر الأمر، كيف يشعر زعماء اسرائيل بالرعب".


ورأت "يديعوت" أن "من نشر الصفحة أراد أن يحرج الموساد الإسرائيلي، والتوقيت ليس مصادفة، وهو يأتي على خلفية منشورات عن هجوم إسرائيلي كبير ضد قاعدة مُسيرات إيرانية دمرت فيه مئات الطائرات وتسبب بضرر كبير بذراع المسيرات الإيراني".


وفي رده على ما نشر، زعم مكتب رئيس الوزراء باسم "الموساد"، أن "المواد المطروحة قديمة، وليست من جهاز هاتف رئيس الموساد"، ومن هذا يتضح أنه لم ينف صحة ما نشر من وثائق خاصة برئيس جهاز الموساد برنيع.

 

التعليقات (1)
سلطان التكنولوجيا
الخميس، 17-03-2022 03:04 م
هذا يعني أن قصور الصهاينة كانت من رمال، و يثبت أنه لا يمكن تحرير فلسطين من وباء الصهاينة إلا بسلطان